محافظ سوهاج يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة

آخر تحديث: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 7:05 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المجيد

ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، اجتماع مجلس إدارة الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة.

جاء ذلك بحضور أسامة المصري مدير عام السياحة بديوان عام المحافظة، وعلي لطفي رئيس حي الكوثر، والمهندسة هبة عبد الحميد وكيل وزارة الإسكان، وممثلي هيئة تنشيط السياحة، ومكتب وزارة السياحة بسوهاج .

وبدأ محافظ سوهاج الاجتماع بتهنئة أعضاء الهيئة لصدور قرار السيد وزير السياحة بتعيينهم بمجلس إدارة الهيئة لمدة عامين، واستعرض الاجتماع ما تم تنفيذه في المجلس السابق، ووافق المجلس على توفير مقر للهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة بالمبنى الإداري للمحافظة بمدينة ناصر حيث تم الانتهاء من أعمال تطويره.

ووافق المجلس كذلك على طرح 4 بازارات سياحية وكافيتريا للتأجير بمرسى ناصر السياحي، ووجه المحافظ بتذليل كافة المعوقات للانتهاء من مشروع تطوير المرسى في أقرب وقت ممكن؛ ليقدم خدماته للمواطنين والسائحين.

كما وافق المجلس على طرح المرسى للدعاية والإعلان، وأكد المحافظ على ضرورة وضع الضوابط والشروط اللازمة لوضع أية إعلانات بالمرسى بحيث تليق بالمظهر الحضاري، وراحة السائحين والمواطنين المترددين عليه، وتناول المجلس ايضا مناقشة ما تم في إجراءات ترخيص مرسى ناصر السياحي، ومرسى البلينا السياحي.

وتطرق الاجتماع كذلك إلى مناقشة الاستغلال الأمثل لمبنى مجلس مدينة سوهاج لما له من طراز معماري فريد وقيمة تاريخية كبيرة، حيث وجه المحافظ بإعداد دراسة وتجهيز خطة كاملة لاستغلال المبنى، ووضعه على الخريطة السياحية للمحافظة.

ووجه الفقي بتشكيل لجنة من "الغرفة التجارية، والإسكان، والسياحة، والتفتيش المالي والإداري بالمحافظة"، للمرور على المحلات السياحية لتوفيق أوضاعها ومنحها التراخيص اللازمة.

من جانبه، استعرض مدير عام السياحة بالمحافظة ما تم في برامج التوعية السياحية بالمدارس، والتي تقوم بها الإدارة العامة للسياحة، حيث تم تنظيم عدد من الرحلات السياحية والنيلية الداخلية لطلاب المدارس بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، لزيارة مختلف الأماكن الأثرية والمناطق السياحة، وتعريف الأجيال القادمة بقيمة محافظة سوهاج التاريخية والحضارية المميزة.

ووجه المحافظ باستمرار برامج التوعية السياحية بالمدارس، مؤكدا على أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من إمكانيات المحافظة لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية، وخدمة أبناء سوهاج، والأفواج السياحية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved