الجمارك: إيداع 1.3 مليون دولار عبر مبادرة تيسيرات سيارات المصريين بالخارج حتى الآن

آخر تحديث: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 12:23 ص بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال علي جلال المتحدث باسم مصلحة الجمارك، إن متابعة يومية تُجرى للحسابات المسجلة على منصة الاستفادة من مبادرة تيسيرات سيارات المصريين بالخارج.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc" الذي يُقدمه الإعلامي رامي رضوان، عبر شاشة "dmc"، مساء الأربعاء، أن 19 ألفا و700 حساب تم إنشاؤه على المنصة، صدر لبعضهم بعض أوامر الدفع (1700 أمر) بإجمالي قيمة 25.8 مليون دولار.

وأوضح أن 75 تحويلا تم إنجازه حتى الآن بقيمة 1.3 مليون دولار حتى الآن، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من الاستفسارات تُوجه بشكل يومي مثل السيارات غير المُدرجة بالجداول وبعض الاستفسارات عن الحساب البنكي وآليات التوثيق والاعتماد.

ولفت إلى إطلاق خط ساخن تابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (15999)، مشيرا إلى إمكانية تلقي الاتصالات عليه من الخارج.

وفي منتصف نوفمبر الجاري، أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التطبيق الإلكتروني الخاص بطلب المصريين العاملين بالخارج استيراد سيارات معفاة من الرسوم الضريبية والجمركية.

وأفادت السفيرة سها الجندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ببدء عمل التطبيق وتلقي طلبات الاستيراد من المواطنين بالخارج، موضحة أن التطبيق يستهدف تسهيل عمليات التسجيل.

وذكرت أن المصريين يمكنهم التسجيل بالرقم القومي والبريد الإلكتروني المؤمن على التطبيق الخاص بجلب سيارة للمصريين بالخارج، مشيرة إلى أن التطبيق سيكون متاح عبر نظامي Ios وأندرويد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved