فرقة CELLOS2 العالمية تبهر المصريين والسائحين في حفل بمدينة الغردقة

آخر تحديث: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 4:37 م بتوقيت القاهرة

حقق أشهر ثنائي في العالم في العزف على آلة التشيلو، الموسيقيين الكرواتيين لوكا سوليتش وهاوزر، المعروفين بلقب «2 تشيلوز - 2 CELLOS»، نجاحًا باهرًا في أولى حفلاتهما بمصر والتي أقيمت تحت رعاية الهيئة العامة للتنشيط السياحي، في منتجع سوما باي بمدينة الغردقة في البحر الأحمر، وذلك خلال الجولة العالمية الأخيرة لهما والتي تشمل العديد من الدول من بينها مصر.

ويأتي هذا الحفل تماشيًا مع خطة التنشيط السياحي والترويج للبحر الأحمر كواحد من أهم مناطق الجذب السياحي في مصر وجذب الاستثمار في مجال السياحة، وتسليط الضوء على ضرورة الاهتمام بالفعاليات الفنية والموسيقية.

وقدم الثنائي خلال الحفل الضخم، الذي استمر لمدة ساعتين، مجموعة من العزف الموسيقي في عرض حماسي لأغانِ شهيرة عالمية بأسلوبهما الفريد في الجمع بين الموسيقى الكلاسيكية وموسيقى "كروس أوفر"، والتي تفاعل معها الحضور الكبير الذي قارب الـ4000 شخص من المصريين والأجانب من مختلف دول العالم، جاءوا خصيصًا من أوروبا لحضور الحفل.

وعلق عمرو القاضي رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، على الحفل، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، قائلًا إن استضافة الحفلات الغنائية والعروض الفنية تصدر للعالم مجموعة من الرسائل الترويجية القوية، أهمها أن مصر آمنة ومستقرة، وقادرة على اجتذاب الأسماء وأنظار العالم ووسائل الإعلام الدولية، فضلًا عن الترويج غير المباشر للمقاصد السياحية.

وأشار القاضي، إلى أن مثل هذه الحفلات في الغردقة تمثل دعاية مجانية لمصر، موضحًا أنها تتيح للسائح متابعة مثل هذه الجولات الفنية والرحلات.

وفي أول تعليق له بعد الحفل، قال الفنان هاوزر: "نحن سعداء بتقديم أول حفل لنا في مصر، وفي هذا المكان الساحر، قضينا سنوات طويلة نحلم بإقامة حفل موسيقي في مصر، وها قد تحقق الحلم".

وأضاف: "احتفلنا بجولتنا الأخيرة معكم كفرقة واحدة، كنا نعلم أن مصر جميلة ولكننا لم نتوقع أبدًا أنها بهذا القدر من الجمال والسحر، شكرًا لكم على حسن الاستضافة والتنظيم الرائع للحفل".

ويشار إلى أن الموسيقيين لوكا سوليتش وهاوزر، نالا شهرة عالمية واسعة خلال السنوات العشر الماضية، بعزفهما ألحان الروك والبوب على التشيلو وأصدار 6 ألبومات، كما قاما بإحياء عشرات العروض التي بيعت تذاكرها بالكامل في مختلف أنحاء العالم، ويتابعهما الملايين على مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved