بمشاركة مصرية مميزة.. انطلاق المعرض الدولي للصناعات التقليدية بالجزائر

آخر تحديث: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 5:30 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

انطلقت النسخة الثالثة والعشرين من المعرض الجزائري الدولي للصناعات التقليدية، اليوم الخميس، وتستمر حتى 2 ديسمبر المقبل بقصر المعارض بالجزائر العاصمة.

وتشارك مصر للمرة الأولى في هذا المعرض الدولي عبر جناح مميز نظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر؛ يضم مختلف المنتجات الحرفية التراثية والمشغولات الفضية المتنوعة والفريدة المستوحاة من التراث المصري العريق.

وحرص الوزراء الجزائريون في قطاعات السياحة والصناعات التقليدية ياسين حمادي، والتجارة كمال رزيق، والثقافة صورية مولوجي، واقتصاد المعرفة والمؤسسات الصغيرة والناشئة ياسين المهدي على زيارة الجناح المصري وأبدوا إعجابهم بالمشاركة المصرية في هذا المعرض الدولي الهام الذي يهدف إلى دعم الصناعات التراثية والحفاظ عليها من الاندثار وتسويق منتجاتها وتعريف كل بلد بثقافات وتراث الآخر، في إطار أهمية تبادل الخبرات مع مصر التي تظل رائدة في المجال التراثي والحرفي.

يذكر أن السفارة المصرية ومكتب التمثيل التجاري بالجزائر قاما باتخاذ كافة الإجراءات لتيسير المشاركة المصرية الأولى بهذا المعرض، في إطار التطور والتقارب الملموس بين البلدين في شتى المجالات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved