فيديو.. «خارجية النواب» تكشف السبب في هجوم «ماكين» على مصر

آخر تحديث: الخميس 25 يناير 2018 - 9:18 م بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت 

علق النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على تصريحات رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي، جون ماكين، قائلًا إن الأخير اعتاد استهداف مصر وتشويه صورتها على مدار الفترة الماضية؛ بسبب إغلاق مقر المعهد الجمهوري الذي كان يرأسه في مصر، على إثر قضية التمويل الأجنبي.

وأضاف «الخولي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أخبار TEN»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الخميس، أنه منذ ذاك الوقت و«ماكين» يحاول استهداف الدولة المصرية وممارسة نوع من الابتزاز السياسي لغلق قضية التمويل للضغط على السلطة المصرية من أجل ذلك، لكنه لا يدرك أن هذه القضية منظورة أمام القضاء، ولا دخل للسلطة التنفيذية أو التشريعية فيها.

وتابع: «بات من الواضح أن استخدام ملف حقوق الإنسان هو استخدام سخيف والغرض منه عرقلة الدولة وتشويه سمعتها»، لافتًا إلى أنه لم يتحرك مجلس الشيوخ الأمريكي، ولم يقولوا أي شيء عندما حاصر الإخوان مدينة الإنتاج الإعلامي أو حينما أحرقوا أكثر من 80 كنيسة بعد فض اعتصام رابعة.

وقد اتهم رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي، جون ماكين، في تصريح صحفي أمس الأربعاء، الرئيس عبد الفتاح السيسي، باعتقال المرشحين لانتخابات الرئاسة، مشككًا في نزاهتها، وادعى أن الرئيس السيسي يقمع المعارضين السياسيين، بينما اعتبرت وزارة الخارجية المصرية أن تصريحات «ماكين» تتضمن اتهامات جزافية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved