طارق التهامي عن دفع «الوفد» بمرشح رئاسي: لا أعلم شيئا والمسألة بها غموض

آخر تحديث: الخميس 25 يناير 2018 - 9:51 م بتوقيت القاهرة

آية نجم الدين

• عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ينتقد دفعه بمرشح رئاسي

• التهامي: فشلت في الاتصال بـ«البدوي» لتوضيح مسألة الدفع بمرشح رئاسي
أكد طارق التهامي، سكرتير مساعد حزب الوفد، وعضو الهيئة العليا للحزب، أن 56 من أعضاء الهيئة العليا مؤيدون وداعمون لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة المقبلة، موضحا أن الجدل الذي يثار في حزب الوفد يضر بالوطن وبالحزب نفسه، وهو لا يعلم عنه شيئًا.

وأشار «التهامي»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «آخر النهار»، المذاع على فضائية «النهار»، مساء الخميس، إلى أنه فشل في الاتصال برئيس حزب الوفد، السيد البدوي، لافتا إلى أنه كان يريد معرفة ما إذا كان سيدفع بمرشح للانتخابات الرئاسية أم لا، لأن المسألة بها غموض.

وتابع أن هذا الغموض لا يجوز أن يحدث من حزب كالوفد، مؤكدًا أنه لم يكن مدرجًا في اجتماع الهيئة العليا للحزب استعراض الدفع بمرشح للحزب في انتخابات الرئاسة.

وأوضح أن كل ما يعلمه هو أن حزب الوفد لن يدفع بمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرًا إلى أن مساندة الرئيس السيسي في الانتخابات هي قناعة بضرورة استكمال ما بدأه في 2014 من مشروعات تنموية.

ولفت إلى أن قرار الوفد بعدم الدفع بمرشح رئاسي، منذ 10 أيام باستثناء شخصان اعترضا على القرار، واثنان آخران تحفظا لحين انتظار فتح باب الترشح، وبالتالي ما يقال منذ أمس عن حزب الوفد، فالهيئة العليا لم تعلم عنه شيء.

واستطرد: «أنا شخصيا أبلغت في اجتماع سابق للحزب عن عدم الدفع بمرشح للحزب في انتخابات الرئاسة، وأنا شخصيًا أؤيد الرئيس السيسي وداعمًا له»، حسبما قال.

وانتشرت أقوال منذ أمس، بدفع حزب الوفد لمرشح رئاسي، ولكن لم يعلن عنه حتى الآن.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved