ترامب ينتقد الديمقراطيون ومحاموه يبدؤون تقديم دفعاتهم في قضية عزله بالشيوخ

آخر تحديث: السبت 25 يناير 2020 - 11:15 م بتوقيت القاهرة

(د ب أ)

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، بشدة الديمقراطيين من أعضاء مجلس النواب والشيوخ وذلك في الوقت الذي بدأ فيه محاموه تقديم دفوعاتهم فى مجلس الشيوخ ، بشأن قضية عزله عن منصبه، حسبما أفادت وكالة أنباء بلومبرج.

وقال ترامب في تغريدة على "تويتر" إن القضية تبدأ اليوم في تمام الساعة 10 صباحا، بالتوقيت المحلي، ضد آدم شيف، تشاك شومر،وزعيمتهم نانسي بيلوسي،و كذلك النائبة أليكسندريا أوكاسيو كورتيز، واليسار الراديكالي بأكمله والحزب الديمقراطي لا يفعل شيئا .

وسيتم منح المحامين 24 ساعة لمدة ثلاثة أيام لتقديم دفوعاتهم، رغم أنهم لم يعلنوا ما إذا كانوا سيستغرقون كل هذا الوقت، وذلك بحسب وكالة أنباء بلومبرج.

واختتم مدراء مجلس النواب الأمريكي المنتدبين في جلسات مجلس الشيوخ مرافعاتهم الماراثونية الرامية إلى عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة، حيث وصفوا ترامب بأنه "ديكتاتور" عرقل عمل الكونجرس للتستر على مخالفاته.

وعلى مدى ثلاثة أيام، عرض مدراء مجلس النواب المنتدبين قضيتهم من أجل عزل ترامب من منصبه.

وقال الديمقراطيون إن ترامب حجب مساعدات عسكرية وعلق اجتماعا في البيت الأبيض للضغط على أوكرانيا لإجراء تحقيق مع منافسه السياسي جو بايدن، لتعزيز احتمالات إعادة انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.

وأضافوا أن ترامب استخدم بعد ذلك سلطته الرئاسية لعرقلة تحقيق الكونجرس في هذه الواقعة.

ويرى الديمقراطيون أن عزل ترامب بسبب قضية أوكرانيا ضروري لحماية ديمقراطية البلاد، بينما انتقد الجمهوريون هذه الخطوة واعتبروها محاولة حزبية لإبطال فوز الرئيس في انتخابات 2016 .

وبينما استخدم الديمقراطيون تقريبا الـ24 ساعة المخصصة لمرافعاتهم الافتتاحية على مدى ثلاثة أيام، يبدو أن فريق الدفاع عن الرئيس سيعمل بشكل أسرع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved