الطريقة الصحيحة لسلق صدور الدجاج

آخر تحديث: السبت 25 يناير 2020 - 11:14 ص بتوقيت القاهرة

منار محمد

تعتبر صدور الدجاج من الأكلات المفضلة عند الكثيرين، ولكن البعض لا يستطيع إعدادها لأن رائحة "الزفارة" تكون قوية داخلها، ولذلك نقدم الطريقة الصحيحة لسلق صدور الدجاج- حسبما ذكرها موقع " thedailymeal".

* الخطوة الأولى:

تحضير ماء في وعاء ووضعه على النار، مع إضافة قطع من الجزر، والكرفس، والثوم، والقرنفل، والملح، وعصير الليمون، والحبوب العشبية، مثل الحبهان داخلها.

* الخطوة الثانية:

غسل صدور الدجاج جيدًا بالماء البارد والليمون للتخلص من رائحة الزفارة، ثم وضعها في وعاء من الماء المغلي وتركها لمدة 10 دقائق على نار مرتفعة، وهذه الخطوة مهمة لزيادة التأكد من نظافة الدجاج قبل طهيه بالكامل.

* الخطوة الثالثة:

إزالة صدور الدجاج من الماء العادي ووضعه في وعاء الماء الأول لاستكمال الطهي وهو نظيف، ويجب تركه لمدة 20 دقيقة على نار مرتفعه لأن الدجاج يحتاج إلى 30 دقيقة للطهي.

* الخطوة الرابعة:

عمل عدة ثقوب صغيرة في صدور الدجاج باستخدام الشوكة حتى يتخلل الماء إلى داخلها وتصبح مطهية بالكامل وخالية من أي رائحة سيئة، وبعد تمام الطهي توضع في الأطباق مع رشة قليلة من الملح والفلفل.

* فوائد صدور الدجاج

ووفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن صدور الدجاج لها فوائد عديدة، مثل مد الجسم بالبروتين قليل الدسم الذي يساعد في بناء العضلات والحفاظ عليها، ولعدم احتوائها على نسبة كبيرة من الدهون فأنها تعتبر طعام مناسب لكل من يرغب في خسارة الوزن دون التأثير سلبًا على الجسم.

كما تحتوي صدور الدجاج على الحديد والبوتاسيوم والصوديوم وفيتامين بـ12 وفيتامين بـ6، وأيضًا فيتامين (هـ ، ك)، وهذه الأشياء تساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء ومد الجسم بالطاقة وتقوية جهاز المناعة والحفاظ على صحة الأسنان والعظام.

وتساعد صدور الدجاج أيضًا في السيطرة على ضغط الدم لأنها قليلة الدسم، كما تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، وتحمي من أمراض القلب لأنها تقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم- وفقًا لموقع " verywellfit".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved