تعرف على أفضل 5 زيوت للتدليك لمنحك صحة جيدة

آخر تحديث: الإثنين 25 يناير 2021 - 2:18 م بتوقيت القاهرة

سمر سمير

التدليك هو أسلوب علاجي موجود منذ أكثر من 200 عام، حيث يمكن أن تعالج الكثير من الأمراض بالتدليك؛ وذلك لأنه يمكن أن يساعد في جعل العظام أقوى، وتحسين نوعية النوم، وتخفيف حدة الجسم، وتهدئة الجهاز العصبي المركزي، وحتى منع مشاكل المعدة، ولكن للحصول على المزيد من الفوائد الصحية من التدليك، من المهم اختيار زيت التدليك المناسب، حيث أن كل زيت له خاصية مميزة.

لذلك نشر موقع "فيري ويل هيلث" مجموعة من الزيوت المختلفة وفوائدها في التدليك.

• زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون مثاليا للتدليك الخفيف حيث يتم امتصاصه ببطء شديد في الجلد، ويعتبر أيضا الزيت مثالي لإرخاء العضلات وحبس الرطوبة، كما أنه يزيد من الدورة الدموية ويخفف الآلام وتشنجات العضلات وأي ألم أو التهاب، ويمكن أيضا أن يؤدي تطبيق هذا الزيت بانتظام إلى حماية البشرة من الإجهاد التأكسدي.

• زيت السمسم

العظام الصحية هي أساس الحياة الصحية ولا يوجد أفضل من زيت السمسم لتقوية العظام، حيث يعتبر مصدر جيد للنحاس والمغنيسيوم والكالسيوم ودهون "أوميجا 3" الصحية والبروتين، لذلك يمكن أن يساعد التدليك بزيت السمسم على تقوية العظام وتهدئة الدماغ، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة ويمكن لمحتوى "فيتامين E" أن يقلل من ظهور علامات التمدد ويمنع الشيخوخة.

• زيت جوز الهند

زيت جوز الهند ليس جيدا لأغراض الطهي، ولكنه يساعد أيضًا على ترطيب البشرة؛ وذلك لأنه مضاد للجراثيم بشكل طبيعي ومضاد للفطريات وله خصائص ترطيب تساعد على تنظيف البشرة، ويمكن أيضًا استخدام الزيت كمنظف ومرطب للشفاه.

• زيت اللوز

زيت اللوز هو زيت تدليك شائع جدًا، حيث يسمح لليدين بالانزلاق بسهولة على الجلد ويتم امتصاصه بسرعة، كما أنها مليئ بفيتامين E ، والذي يمكن أن يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس والشيخوخة المبكرة، ويمكن أيضا لخصائصه المضادة للفطريات القوية أن تمنع قدم الرياضي، وتساعد في إزالة الالتهابات الفطرية الأخرى مثل القوباء الحلقية والأكزيما والصدفية.

• زيت الخردل

قد يكون زيت الخردل لزجًا بعض الشيء، ولكنه من أفضل زيوت التدليك، حيث يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب والألم، ويمكن أن يؤدي وضع زيت الخردل الدافئ على الجلد خاصة في الشتاء إلى منع جفاف الجلد، ويمكن للمركبات الموجودة فيه أيضًا أن تعمل علي إبطاء نمو الخلايا السرطانية، وتمنع نمو الميكروبات، وتحسن صحة الشعر والجلد، ولكن يجب تجنب وضع زيت الخردل بالقرب من العين؛ لأنه قد يؤدي إلى حدوث تهيج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved