تشكيل لجان للمرور على زراعات القمح للاكتشاف المبكر لمرض الصدأ الأصفر

آخر تحديث: الإثنين 25 يناير 2021 - 4:08 م بتوقيت القاهرة

يارا صابر:

أعلن أشرف خليل مدير معهد بحوث أمراض النباتات التابع لمركز البحوث الزراعية، تشكيل لجان للمرور على زراعات محصول القمح بالمحافظات المختلفة؛ للاكتشاف المبكر لمرض الصدأ الأصفر وعلاجها على الفور في حال وجودها.

وأضاف، في بيان له اليوم الاثنين، أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة السيد القصير، بالتواصل الدائم وعلى أرض الواقع مع المزارعين في الحقول واكتشاف المشكلات والعمل على حلها فورا.

وأكد أنه تم توجيه باحثي قسم بحوث القمح بمقر القسم بالجيزة وبالمحطات البحثية المختلفة بالمرور على زراعات القمح خلال نهاية شهر يناير وخلال فبراير على زراعات القمح للاكتشاف المبكر لإصابات مرض الصدأ الأصفر، خاصة في محافظات (الشرقية، والدقهلية، والقليوبية، والمنوفية، والغربية، وكفر الشيخ، والإسكندرية، وبنى سويف)؛ نظرا لملائمة الظروف البيئية خلال هذه الفترة لظهور مرض الصدأ الأصفر لانخفاض درجات الحرارة.

وناشد مهندسي الإرشاد والمكافحة بمديريات الزراعة فى المحافظات بضرورة تكثيف المرور على زراعات القمح لاكتشاف أى إصابات مبكرة بمرض الصدأ الأصفر، وفى حال اكتشاف أى إصابات بالمرض يتم الاستخدام الفوري للمبيدات الموصى بها من قبل وزارة الزراعة للحصول على أعلى إنتاجية من المحصول للفدان وعدم تعرضه لأي أضرار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved