السفير البريطاني بالقاهرة: المستثمرون الأوروبيين يرون فرصا جيدة للاستثمار في مصر

آخر تحديث: الثلاثاء 25 يناير 2022 - 3:50 ص بتوقيت القاهرة

أكد جاريث بيلي السفير البريطاني في القاهرة أن المستثمرين الأوروبيين يرون فرصا جيدة في مصر للاستثمار بالطاقة المتجددة سواء عن طريق الشمس أو الرياح أو الهيدروجين الأخضر.
وقال السفير جريث بيلي ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة " تن " الفضائية لبرنامج " بالورقة والقلم" مع الإعلامي نشأت الديهي مساء اليوم الإثنين، إن هناك فرصا ذهبية أمام الشعب المصري لإنتاج الطاقة الخضراء باعتبارها المستقبل، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية تشجع على استثمارات البنية التحتية ونشاهد في كل مكان الطرق الجديدة ومحطات توليد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وإنتاج الهيدروجين.
وأعرب السفير البريطاني عن سعادته لتواجده بمصر، مشيرا إلى أن هناك فرصة ذهبية بين مصر وبريطانيا للحوار حول كيف يمكن دعم ومساندة مصر حال تنظيم قمة المناخ المقبلة، وكيفية دعم مصر في تمويل المشروعات الخضراء.
وأشار إلى أن مصر معروفة كقوة عظمى في تنفيذ المشروعات الخضراء، وهو يرى ذلك من خلال مشروعات توليد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وإنتاج الهيدروجين الأخضر.
من جهة أخري، قال السفير البريطاني إن منتدى شباب العالم كان ضروريا واستثنائيا، لكون العالم يمر بظروف صعبة وتداعيات كورونا على العالم أجمع، كما أن المنتدى محاولة ثمينة لتجميع الشباب من كافة أنحاء العالم للحوار.
وأضاف أن المنتدى تضمن الحوار حول التكنولوجية ومكافحة تغير المناخ، وتشجيع فرص العمل للشباب، موجها الشكر للحكومة المصرية على انعقاد منتدى الشباب.
وتابع السفير البريطاني بالقاهرة، أنه كان يزور مصر منذ 20 عاما، والفرق بين الفترة الماضية والفترة الحالية أن هناك نوعا من الديناميكية والشعب المصري يريد أن يتقدم للأمام بسرعة ولديه أمل وطموح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved