الشاعر شوقي حجاب: الدولة وقفت معايا لما جالي سرطان.. وأدعو بتعليم اللغة الهيروغليفية

آخر تحديث: الثلاثاء 25 يناير 2022 - 6:25 ص بتوقيت القاهرة

إسراء عبدالفتاح

كشف الشاعر شوقي حجاب، عن تفاصيل إصابته بالسرطان، موجهًا الشكر إلى الدولة المصرية بعد وقوفها بجانبه وعلاجه على نفقة الدولة، على حد قوله.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «كلمة أخيرة»، المذاع عبر فضائية «ON»، مساء الاثنين، أن من لديه إرادة يكمل حياته، مشيرًا إلى أن وزيرة الصحة السابقة، تواصلت معاه من أجل الاطمئنان على صحته.

ودعا، إلى تعليم اللغة الهيروغليفية في المدارس لكي يستطيع الأطفال قراءة الكلمات المكتوبة على جدران المتاحف والأهرامات، متابعًا: «احنا عندنا حضارة فرعونية قوية جدًا وجملة الأطفال أحباب الله هي كلمة وعبارة جميلة جدا واللي بيمشي ورا أحباب الله ربنا بيفتح عليه، وأنا ماشي لغاية دلوقتي وراهم لأنهم هم البركة الحقيقية».

واستكمل، أن هناك غياب تام لانتاج الأفلام والبرامج الخاصة بالأطفال، مضيفًا: « أتمنى يعود هذا المناخ والإنتاج والصناعة الضخمة وإحنا في حاجة شديدة للعودة لها النشاط الضخم لبرامج الأطفال».

وأوضح، أن ماحدث في 25 يناير ليس ثورة ويجب توصيفها بالتوصيف الصحيح وهي عبارة عن إنتفاضة شعبية بعد فترة من المساويء، مشيرًا إلى أن الأطفال يعيشون حاليًا في ثورة الانترنت ويجب تثقيفهم، فالثقافة هي الوعي.

وعن الشاعر أمل دنقل، قال: «كان شاعر كبير ولكنه كان مستفز، وبيشجعنى بطريقة «التهزيق» وفى مرة حبيت أضايقه وكتبت قصيدة «أنا ببقى حاجة مدقدقة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved