وزارة الصحة: الحضور بامتحانات الجامعات بلغ 95% ولا يوجد انتشار لكورونا بين الطلاب

آخر تحديث: الثلاثاء 25 يناير 2022 - 4:51 ص بتوقيت القاهرة

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث بإسم وزارة الصحة أن نسبة حضور الطلاب في امتحانات الجامعات والتي أوشكت على الانتهاء بلغت 95 في المائة، معلنا أن هناك حرصا كاملا على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية في قاعات الامتحانات.
وقال الدكتور عبد الغفار ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة "أون" الفضائية لبرنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي مساء اليوم الإثنين، إن الدولة المصرية نجحت فى توفير عقار"مولنوبيرافير" المضاد لفيروس كورونا وهو عقار مضاد للفيروسات يستخدم في علاج الحالات البسيطة والمتوسطة ويستخدم للفئات الأكثرعرضة من البالغين المعرضين للاصابة بالخطر الشديد ممن يعانون من أمراض مزمنة ومن يعانون من نقص الجهاز المناعي.
وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة عن أسباب قصر تقديم العقار في المستشفيات فقط قائلاً : "سوف يستخدم فقط في المستشفيات، لأنه مازال في مرحلة الاستخدام الطارىء والمراقبة الطبية، وهو ليس بديل لـ"ريديمسفير"، وكلما كان لدينا أدوية أكثر كان لدينا أسلحة أكثر في مواجهة المرض" .
وأضاف أن اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أضافت مولنوبيرافير على البروتوكول وهو علاج فموي، ويوجد منه 25 ألف عبوة جاهزة للتوزيع.
وأكمل الدكتور عبد الغفار، أن مصر ستكون أول دولة في المنطقة تستعمله، ورابع دولة في العالم بعد بريطانيا وأمريكا والهند.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved