رئيس الوزراء يتفقد جناح وزارة التنمية المحلية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

آخر تحديث: الأربعاء 25 يناير 2023 - 6:16 م بتوقيت القاهرة

شريف حربي

• آمنة يستعرض جهود مبادرة أيادي مصرية لدعم مشروعات الحرف اليدوية والتراثية
تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، جناح وزارة التنمية المحلية الذي يضم منصة "أيادي مصر" للمنتجات الحرفية والتراثية واليدوية والمنتجات التي تم تطويرها من خلال برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وذلك داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وشارك في التفقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وعدد من الوزراء والمسئولين.

واستعرض اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، مبادرة "أيادي مصرية" والتي تتم تحت رعاية رئيس الجمهورية، بالتعاون مع عدد من الهيئات الأخرى، موضحا أن المبادرة تتمثل في منصة أطلقتها الوازرة لدعم مشروعات الحرف اليدوية برعاية منظمة الغذاء العالمية، وهي منصة تجارة وتسويق إلكتروني لعرض وتسويق وبيع منتجات الحرف والصناعات اليدوية المصرية.

كما استعرض عدد من مسئولي مبادرة "أيادي مصر"، خلال جولة رئيس الوزراء المنتجات المعروضة في جناح المبادرة وبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر مثل التلي من سوهاج والفركة والخزف وخشب سرسوع والفخار من قنا، كما احتوى الجناح على منتجات الخيامية من الاقصر السجاد من البحيرة "مدينة رشيد" والفخار والخزف من قرية الفواخير بالقاهرة والنحاس والمنتجات الزجاجية من الجيزة والعديد من المنتجات الأخرى وشارك في الجولة ممثلين لشركة "اي أسواق مصر".

كما عرض القائمون على المشروع القومي "أيادي مصر" جميع المنتجات التي تم شملها الجناح وتم عرض أبرز التطورات التي شهدها المشروع خلال الـ4 أشهر الماضية، والتي تتمثل في:

- زيادة عدد الحرفيين على المنصة الإلكترونية "أيادي مصر" بأكثر من 350 حرفيا مميزا.
- زيادة عدد المنتجات بأكثر من 1500 منتج.
- تخصيص مقر دائم لأيادي مصر بقرية الفواخير بالفسطاط للقيام بكل الأعمال الفنية واللوجيستية بالمشروع كالتصوير، التغليف، التخزين، التدريب، والمعارض، وغيرها من الأنشطة المختلفة الخاصة بالمشروع.

كما تم عرض المنصة الإلكترونية أيادي مصر من خلال شاشة تفاعلية وتم عرض الأقسام المختلفة للمنصة والمنتجات التي تحتوى عليها حتى الآن.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء، خلال جولته بالجناح بالمجهود الواضح الذي تم تحقيقه في المشروع خلال الفترة الأخيرة.

وفي السياق ذاته، تفقدت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، معرض "أيادي مصر" ومنتجات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

يذكر أن الدورة الحالية لمعرض الكتاب تحت شعار: "على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع"، وتستمر فعالياتها خلال الفترة من 25 يناير إلى 6 فبراير 2023، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved