غدا.. انتهاء امتحانات الفصل الدراسى الأول لسنوات النقل والشهادة الإعدادية

آخر تحديث: الأربعاء 25 يناير 2023 - 8:52 م بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

تنتهى المديريات التعليمية، غدا الخميس، من عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول لجميع الصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الثانوى، على أن تبدأ إجازة نصف العام بدءا من السبت المقبل.

وواصلت المديريات التعليمية اليوم، عقد امتحانات الشهادة الإعدادية والصفين الأول والثانى الثانوى، وتداولت صفحات الغش الإلكترونى على تليجرام أسئلة وإجابات من الامتحانات عقب بدء اللجان، وسط تأكيدات من الوزارة بتطبيق قانون الغش على أى طالب قام بتصوير ورقة الامتحان ورفعها على صفحات الغش.

فى هذا الإطار، وجهت وزارة التربية والتعليم، فى خطاب رسمى للمديريات التعليمية، بتخصيص الحصة الأولى من بداية الفصل الدراسى الثانى لجميع الصفوف الدراسية بمدارس التعليم العام وأيضا نشاط خاص بمرحلة رياض الأطفال عن دور وتضحيات أفراد جهاز الشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد، وذلك فى إطار الاحتفال بعيد الشرطة الـ 71.

من جانب آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح الموقع الإلكترونى للتسجيل لامتحانات الطلاب المصريين فى الخارج للفصل الدراسى الثانى.

وأضافت الوزارة، فى خطاب رسمى، أن امتحانات الفصل الدراسى الثانى للطلبة المصريين فى الخارج تبدأ يوم السبت 13 مايو المقبل، وفقا لإعلان التقدم، طبقا للجداول التى ستصدرها وزارة التربية والتعليم التى يتم إعلانها على المنصة الإلكترونية.

وأشارت الوزارة إلى تسليم أصول مستندات التقدم باليد أو الإرسال بالبريد السريع إلى الإدارة العامة للامتحانات، وسيتم حجب نتائج الطلاب فى حالة عدم تسليم أو إرسال أصول المستندات فى حال عدم تسليمها قبل إعلان النتيجة، ولا يحق لأى طالب أداء امتحانات الطلبة المصريين فى الخارج داخل جمهورية مصر العربية وعلى ولى الأمر تحمل المسئولية القانونية كاملة فى حالة مخالفة ذلك.

يذكر أن الطلاب المصريين فى الخارج أدوا امتحانات الفصل الدراسى الأول خلال الفترة من 14 يناير الحالى وحتى 26 يناير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved