الأربعاء 25 يناير 2023.. نشرة الشروق الاقتصادية: البورصة ترتفع وتقترب من مستوى 17 ألف نقطة

آخر تحديث: الأربعاء 25 يناير 2023 - 6:03 م بتوقيت القاهرة

إعداد- سارة حمزة

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم الاربعاء 23 يناير 2023:

• البورصة ترتفع وتقترب من مستوى 17 ألف نقطة
بسبب الارتفاعات الملحوظة المتواصلة في البورصة المصرية، وبصعود اليوم الكبير، اقترب المؤشر الرئيسي من تحقيق مستوى قياسي جديد هو 17 ألف نقطة وقد ارتفع المؤشر الرئيسي إي جي أكس 30 بنسبة 2.13%، ووصل إلى مستوى 16791.11 نقطة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
• وزارة الطيران تكشف حقيقة بيع شركة مصر للطيران

أكد الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدني، أنه لا صحة لبيع شركة مصر للطيران، قائلا إنها شائعات ليس لها أساس من الصحة وتهدف إلى إثارة الجدل خاصة في ضوء ما تشهده الشركة الوطنية من نجاحات وانجازات خلال الفترة الحالية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
• مصدر: أسعار القمح المستورد انخفضت 100 دولار خلال 6 شهور

كشف مصدر حكومي مسؤول، أن أسعار القمح المستوردة من المناشئ الخارجية سجلت تراجعا بسيطا خلال الشهور الثلاثة الماضية، متوقعًا استمرار انخفاض السعر العالمي للقمح خلال الشهور المقبلة، قائلا إن أسعار القمح المستورد تهاوت بنحو 100 دولار خلال الـ6 أشهر الماضية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
• الفاو: على أمريكا اللاتينية علاج الجوع وعدم المساواة المتناميين

قال المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) شو دنيو، إن أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي "يمكنها ويجب عليها أن تصارع" لمعالجة معدلات الجوع وعدم المساواة المتزايدة في المنطقة، وهو دور من شأنه أن يدفعها "إلى الصدارة في الغذاء والزراعة العالمية".

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
• الذهب يتراجع 20 جنيها وعيار 21 يسجل 1760 جنيها

تراجعت أسعار الذهب فى أسواق الصاغة المحلية بنحو 20 جنيها، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ليصل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر إلى 1760 جنيها، مقارنة بـ 1780 جنيه فى نهاية تعاملات أمس.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
• تعاون مع الجايكا لتطوير قطاع المشروعات الصغيرة في مصر

استقبل باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، وفدًا من هيئة التعاون الدولى اليابانية (الجايكا) بمقر الجهاز، لبحث سبل تبادل الخبرات مع الجانب الياباني لتطوير الخدمات الفنية اللازمة لنمو المشروعات خاصة الإنتاجية منها وكذلك الصناعية المستهدفة من الدولة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved