فيديو.. «والي»: غرفة عمليات لمتابعة أزمة «أقباط العريش».. ولن نترك حقهم

آخر تحديث: السبت 25 فبراير 2017 - 6:31 م بتوقيت القاهرة

مارينا نبيل

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، إنه تم تشكيل غرفة عمليات بالقاهرة لمتابعة أزمة أقباط العريش والأسر النازحة من هناك، موضحة أنه في حالة الحاجة إلى تدخل أي جهاز من أجهزة الدولة فسيتم التنسيق على أعلى مستوى.

وأكدت «والي»، لبرنامج «الآن»، المذاع عبر «إكسترا نيوز»، السبت، خلال تفقدها للأسر النازحة، أنها حرصت على هذه الجولة التفقدية كي تبعث رسائل الطمأنينة للمواطنين، وأيضًا كي تطمئن بنفسها على الأسر والتأكد من توفير كل احتياجاتهم، متابعة: «أنا عاوزاهم يعتبروا أنفسهم في إجازة لإراحة أعصابهم، وإن شاء الله كل شيء يعود أفضل من السابق».

وأوضحت أن مصر تمر بحالة حرب وستنتصر فيها، ويجب أن يكون هناك إيمان بقدرتنا على الانتصار، مشددة أن أي مجرم اعتدى على أي مواطن مصري سيدفع الثمن غاليًا، وأن الدولة لن تترك هؤلاء المواطنين وستوفر لهم احتياجاتهم.

وأضافت أن موظفي القطاع الخاص والعام، وأصحاب الأعمال الحرة المتواجدين بين المواطنين المهجرين، لن يضروا بأي شكل من الأشكال، قائلة: «نحن نمر بظرف قهري غير مستمر، ولدينا لوائح الإغاثة من النكبات الفردية والعامة، والإغاثة في الأزمات، التي تتيح دعم نقدي وتعويضات للأسر».

وبلغ عدد النازحين من الأقباط بمدينة العريش، إلى محافظة الإسماعيلية 202 شخص حتى الآن ، تم تسكين 105 شخص ببيوت الشباب بالإسماعيلية بالتنسيق مع وزارة الشباب، و 60 شخص بشقق سكنية أجرتها الكنيسة القبطية بعد تزويدها بالأثاث وتوفير كل ما يلزم للمعيشة بها.

بينما استقبلت الكنيسة الإنجيلية 377 شخص، وذلك بعد وقوع العديد من حوادث القتل وتدمير المنازل والممتلكات التي استهدفت الأقباط في العريش.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved