أستاذ بـ«بحوث المياه»: مصر تواجه مشكلة الدخول تحت خط الفقر المائي

آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2018 - 4:40 ص بتوقيت القاهرة

كتب - أحمد بُريك: 

أكد الدكتور محمد عبد الحميد داود، الأستاذ بالمركز القومي لبحوث المياه، واستشاري أول موارد المياه بحكومة أبوظبي، أهمية استغلال المياه الجوفية والبحث عن موارد غير تقليدية مثل إعادة استخدام مياه الصرف الصحي، والدخول إلى قطاع التحلية فى المستقبل، قائلًا إنه يعد أوفر وأفضل ويستخدم تكنولوجيا متطورة.

وأضاف داود، في تصريحات لـ«الشروق»، قبيل انطلاق مؤتمر «مصر تستطيع بأبناء النيل»، المقرر أن تعقده وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بمحافظة الأقصر، اليوم الأحد وغدًا، أن مصر تواجه مشكلة الدخول تحت خط الفقر المائي حيث هناك تفاوت بين احتياجات السكان من المياه وبين الموارد المائية الموجودة لدي الدولة، ولهذا علينا ان نتجه لإعادة استغلال مواردنا المائية.

وأشار إلى أننا نواجه مشكلة انعدام الوعي لدى المواطنين، والذين يتعاملون بإهمال مع الموارد المائية ولا يعو أهميتها ويقومون بتلويثها وإهدارها ولهذا على الحكومة بالقيان بدور هام لتوعيى المواطنين وحثهم على الحفاظ عليها.

ولفت إلى أن قانون الموارد المائية الجديد والذي لا زال تحت قبة البرلمان سوف يسهم في المساعدة على دعم زيادة الإستثمار فى الموارد المائية بالتعاون مع الحكومة والمستثمرين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved