فيديو.. شعبة السجائر: 18 شهرا الحد الأدنى لزيادة الأسعار مرة أخرى

آخر تحديث: الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:27 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال إبراهيم الإمبابي، رئيس الشعبة العامة للدخان والسجائر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن الحد الأدنى لزيادة أسعار السجائر مرة أخرى بعد 18 شهرًا.

وأضاف أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن مجلس النواب وافق اليوم على القانون المقدم من وزارة المالية؛ لتعزيز بعض أحكام قانون القيمة المضافة (67) لعام 2016، متوجهًا بالشكر للدكتور محمد معيط وزير المالية ونائبه أحمد كوجك.

وأوضح أن القانون استحدث الضريبة المفروضة على التبغ المسخن والسجائر الإلكترونية، ورفع الحد الأدنى للضريبة المفروضة على فاتورة التبغ الخام المستورد إلى 30 جنيهًا، فضلًا عن إغلاق مصانع «بير السلم»، وفقًا لتعبيره

ووافق مجلس النواب، اليوم الاثنين، نهائيًا على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016 وتعديلاته، بشأن أسعار السجائر.

وتبلغ الضريبة الجديدة 50% من سعر بيع المستهلك النهائي بالإضافة إلى 400 قرش للعبوة التي لا يزيد سعر بيع المستهلك النهائي على 24 جنيها، و650 قرشا للعبوة التي يزيد سعر بيع المستهلك النهائي على 24 جنيها وحتى 35 جنيها، و700 قرش للعبوة التي يزيد سعر بيع المستهلك النهائي على 35 جنيها.
https://youtu.be/uhHCGUwhHOk

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved