كلوب: طريقتنا في الشوط الأول أمام وست هام لم تكن مجدية

آخر تحديث: الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 11:37 ص بتوقيت القاهرة

الشروق

أكد يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي أن الخطة التي خاض بها الفريق الشوط الأول أمام وست هام لم تكن مجدية، مما أجبره على تغييرها.

وكان ليفربول قد فاز على وست هام يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة أُقيمت على ملعب أنفيلد رود، ليتبقى أمام الريدز 12 نقطة فقط من أجل تحقيق لقب الدوري الإنجليزي.

وقال كلوب :"لقد بدأنا المباراة بشكل جيد، وسجلنا هدفًا مبكرًا. كانت كرة عرضية رائعة من آرنولد، والجميع سيتحدثون عنها، نعم، لقد أنقذ فابيانسكي كرات أصعب من هذه في الماضي، ولكن بعد الهدف، أدرك ويست هام أنهم أمام طريقين لا ثالث لهما للعودة في النتيجة: الكرات الثابتة والكرات الثانية، ونحن لم نتعامل معها بالشكل الأمثل اليوم".

وأضاف :"من المنطقي أن نخسر الكرات الأولى في بعض الأحيان في ظل تواجد هالر وأنتونيو اللذين يتميزان بالقوة الجسمانية والقامة الطويلة، ولكن من غير المقبول ألا تكون الكرات الثانية من نصيبنا، كما أننا لم نحسن التعامل مع الكرات الثابتة، وجميعنا رأينا كيف سجلوا هدفهم الأول من إحداها".

وواصل المدرب الألماني في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لليفربول :"بعد ذلك، استعدنا السيطرة وسنحت لنا بعض الفرص، ولكننا لم نتمكن من ترجمتها إلى أهداف، ثم انتهى الشوط الأول".

وتابع :"حاولنا التغيير من طريقة لعبنا في الشوط الثاني، لأن خطتنا في الشوط الأول لم تكن مجدية، وبدأنا في جني ثمار هذا التغيير بفرصتين خطيرتين، ولكننا استقبلنا هدفًا ثانيًا بشكل مفاجئ، هذا الهدف وضعنا تحت الضغط وكان علينا أن نتحلى بالصبر وأن نكثف من ضغطنا الهجومي".

وأكمل :"تشجيع الجماهير لنا ساعدنا كثيرًا، وحصلنا على عدد كبير من الركلات الركنية والكرات الثابتة، ثم دخل أوكسليد تشامبرلين، فكان تمركز اللاعبين جيدًا في الكرات الثابتة، ولكنها لم تكن بالدقة اللازمة في بعض الأحيان، بعد ذلك، نجحنا في تسجيل هدفين".

وأتم كلوب قائلًا :" قرب النهاية، كانت لوست هام فرصة خطيرة، وجاء الدور على أليسون لينقذ مرمانا من هدف محقق، لقد لعب وست هام مباراة أفضل بكثير من مباراتنا ضدهم في الدور الأول ومباراتهم الأخيرة ضد مانشستر سيتي، لا أريد التحدث عن المنافس كثيرًا، ولكن أعتقد أن ديفيد مويس خرج بالعديد من الأمور الإيجابية من مباراة الليلة، وإذا استطاع وست هام اللعب بنفس الطريقة التي لعبوا بها أمامنا اليوم، فسيتسببون في الكثير من المتاعب للفرق الأخرى".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved