رئيس جامعة قناة السويس يؤكد أهمية البحث العلمي في حل مشكلات المجتمع

آخر تحديث: الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 3:51 م بتوقيت القاهرة

الإسماعيلية - أ ش أ:

أكدت رئيس جامعة قناة السويس الدكتورة ماجدة هجرس، أهمية دور البحث العلمي في حل مشكلات المجتمع وتطوير ثقافة ومهارات البحث العلمي وإسهاماته في تحقيق التنمية المستدامة، والذي يعد أحد أهم أهداف عقد مؤتمرات الدراسات العليا للبحوث التطبيقية.

جاء ذلك خلال كلمتها في افتتاح مؤتمر كلية العلوم للدراسات العليا والبحوث السنوي الثاني الذي أُقيم اليوم الثلاثاء تحت عنوان "البحث العلمي قاطرة التقدم.. البحوث التطبيقية وآفاق التنمية المستدامة".

وأضافت رئيس الجامعة أن المؤتمر سعى إلى ربط الباحثين بمشاكل البيئة والمجتمع ورفع المستوى العلمي والثقافي للباحثين وحثهم على عرض ونشر الإنتاج العلمي دوليا والحث على تعزيز التعاون البحثي بين الكليات والتخصصات المختلفة، مؤكدة مدى تقدم كلية العلوم في تنمية البحث العلمي والتطوير المستمر للبرامج العلمية في مجالات العلوم والتطبيقية؛ لإعداد خريجين قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل ومواكبة التطور المستمر والمنافسة والابتكار وتحديد المشكلات وحلها.

من جانبه، قال عميد كلية العلوم الدكتور محمد سعد زغلول، إن الجامعة سباقة دائما في توجهها منذ نشأتها نحو المجتمع، موضحا أن البحوث الأساسية هي الأساس والمدخل الحقيقي للابتكار والبحوث التطبيقية والتكنولوجيات البازغة وعلوم المستقبل.

ووجه عميد الكلية الجميع إلى ضرورة تنمية البنية البحثية الأساسية لكلية العلوم، من أجل التقدم في التصنيفات الدولية وبناء الدولة المصرية على أسس تنموية مستدامة.

بدوره، أوضح وكيل الكلية الدكتور علاء الدين سلام أن كلية العلوم رائدة في البحث والتطوير المستمر للبرامج العلمية في مجالات العلوم الأساسية والتطبيقية بما يشمل الدراسات الكيميائية والبيولوجية والبيئية والجيولوجية والفيزيائية والرياضيات وكذلك تكنولوجيا المعلومات والبرمجة.

وأكدت أن هدف الكلية هو إعداد الخريجين والباحثين القادرين على تلبية احتياجات سوق العمل ومواكبة التطور المستمر والمنافسة والابتكار في المجتمع المصري بشكل عام ومجتمع منطقة قناة السويس وسيناء بشكل خاص.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved