«الشروق» ترصد أسعار السجائر في السوق بعد الزيادة

آخر تحديث: الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 8:09 م بتوقيت القاهرة

محمود العربى:

زيادة 2 جنيه في أسعار السجائر المستوردة والمحلية ترتفع جنيها واحدا

 

رصدت «الشروق» خلال جولتها الميدانية بمحافظتى القاهرة والجيزة، ارتفاع أسعار السجائر بمختلف أنواعها بقيمة تتراوح بين جنيه واحد وجنيهين لكل الفئات.

وقال خالد أنور، بائع بمنطقة المرج: إن السجائر ارتفعت بقيمة جنيه؛ حيث كان يبيع السجائر مارلبورو بأنواعها بـ 40 جنيها، وبعد الزيادة أصبح يبيعها بـ 41 جنيها مقارنة بالأيام الماضية، لافتا إلى أن «التجار اتجهوا إلى تخزين السجائر داخل المخازن بعد معرفتهم بارتفاع الأسعار حتى تقل بالسوق ليبيعونها وفقا لأهوائهم وميولهم لتحقيق أرباح أكثر».

وأضاف تامر فرغلى، بائع بمنطقة الدقى، أن سجائر الكليوباترا والبوسطن والتارجت بأنواعها ارتفعت بقيمة جنيه لتباع بـ 19 جنيها بدلا من 18 جنيها، بينما البوكس ارتفعت من 19 جنيها إلى 20 جنيها، والتايم من 22 إلى 23 جنيها، والفيس روى بـ 26 جنيها بدلا من 25 جنيها، موضحا أن المشترى معارض لفكرة الغلاء ويعتقد أن البائع هو المتحكم فى الأسعار يرفعها بناء على رغبته ويترك المحل دون شراء.

وأوضح كريم عبدالفتاح، بائع بمنطقة عين شمس، أنه يبيع الـ LM بأنواعها بـ 32 جنيها بدلا من 30 جنيها بارتفاع جنيهين، وأيضا البولمان من 24 جنيها إلى 26 جنيها، والميرت بأنواعها من 43 جنيها إلى 44 جنيها بارتفاع جنيه، لافتا إلى أن ونستون العادية أصبحت بـ28 جنيها بدلا من 26، بينما التوت بـ31 جنيها بدلا من 30، واستقرت ديفيدوف عند سعر 40 جنيها.

وعلى الصعيد الآخر، قال عبدالله محمود، مواطن: إن السجائر تشبه رصيد المحمول مهما زادت أسعارها سيظل المواطنون يقبلون على شرائها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved