الصحة: حملات تطعيم شلل الأطفال متحركة بين الوحدات السكنية وثابتة بالمراكز الصحية وأماكن التجمعات

آخر تحديث: الخميس 25 فبراير 2021 - 5:38 م بتوقيت القاهرة

ناشد الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، أولياء الأمور المبادرة سريعًا لتطعيم أطفالهم ما دون الخامسة ضد شلل الأطفال، حتى لو تلقوا اللقاح من مراكز خاصة، مؤكدًا أن التطعيم آمن وبالمجان.

وقال عيد، خلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء الخميس، إن القيادة السياسية والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مهتمون بالحفاظ على صحة أطفال مصر والأطفال الموجودين على أرضها.

وأضاف أن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال تستهدف رفع الحالة المناعية للأطفال الأقل من 5 سنوات؛ للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال، منوهًا إلى أن العالم يشهد، خلال الفترة الحالية، انتشارًا للأمراض والأوبئة.

وذكر رئيس قطاع الطب الوقائي أن الحملة القومية تبدأ يوم 28 فبراير وتستمر لمدة أربعة أيام، موضحًا أنها تعتمد على فرق متحركة من شقة إلى أخرى للوصول إلى الأطفال المستهدفين، وأخرى ثابتة موجودة بالوحدات الصحية الحضرية ومواقع التجمعات السكنية كالأسواق ومحطات الأتوبيس والمساجد والكنائس.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين «المقيمين على أرض مصر» من عمر يوم حتى 5 سنوات، لمدة 4 أيام، وذلك خلال الفترة من الأحد 28 فبراير حتى الأربعاء 3 مارس 2021، حيث تستهدف الحملة تطعيم 16.7 مليون طفل، بالمجان.

وتأتى تلك الحملة ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا، للحفاظ على مصر خالية من المرض، وذلك في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved