شكري يستعرض مع قادة الصحافة والإعلام ملامح السياسة الخارجية لمصر

آخر تحديث: الخميس 25 فبراير 2021 - 3:55 م بتوقيت القاهرة

قال وزير الخارجية سامح شكري، إن اللقاء الذي نظّمه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أمس الخميس، يمثل فرصة مهمة لتبادُل وجهات النظر والرؤى حول أبرز الملفات والقضايا السياسية الخارجية مع نخبة من صنّاع الفكر وقادة الصحافة والإعلام في مصر.

وذكر بيان أصدره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن وزير الخارجية لبى دعوةً من الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس، لعقد لقاءٍ مغلق مع لفيفٍ من رؤساء تحرير الصحف وكُتاب الرأي والإعلاميين بمقر المجلس بماسبيرو.

وتناول اللقاء أهم التحديات الخارجية التي تواجه الدولة المصرية خلال المرحلة الحالية، كما تناول عددًا من القضايا والأزمات الإقليمية والدولية.

واستعرض وزير الخارجية خلال اللقاء أهم ملامح السياسة الخارجية المصرية وثوابت الموقف المصري والرؤية إزاء مختلف الملفات، فضلًا عن محدّدات التحرُك على الأصعدة المختلفة للدفاع عن مصالح مصر وعلاقاتها الخارجية اتساقًا مع الأولويات الوطنية.

وساد اللقاء مناخٌ وديٌ صريح، استمع خلاله وزير الخارجية لمُجمل التساؤلات والأفكار المطروحة من جانب كبار الصحفيين والكُتّاب والإعلاميين.

وأكد الحضور أن حجم التحديات الحالية التي تُحيط بالدولة المصرية تستوجب من الجميع بذل كل جهد مُمكن في سبيل الدفاع عن المصالح والثوابت المصرية، والعمل على إبراز ما يتحقق بشكلٍ مستمر من إنجازات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved