استئناف حركة الصيد ببوغاز رشيد والملاحة البحرية

آخر تحديث: الخميس 25 فبراير 2021 - 10:32 ص بتوقيت القاهرة

خميس البرعي

تشهد مدن وقرى محافظة البحيرة، اليوم الخميس، استقرارا في الأحوال الجوية، وبالأخص المدن الساحلية المطلة على البحر الأبيض المتوسط، بعد موجة الطقس السيئ التي تعرضت لها محافظات الوجه البحري والساحلية خلال الساعات الماضية.

وأعلنت الأجهزة التنفيذية، استئناف حركة الصيد ببوغاز رشيد والملاحة البحرية بميناء إدكو والمعدية، عقب تحسن حالة الطقس لخروج مركب الصيد اليومى والسريح.

وشدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على اتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار الناجمة من خلال رفع درجة الاستعداد بجميع القطاعات واستنفار كافة الجهود والتنسيق بين الجهات كل في موقعه لمواجهة أية أحداث طارئة أو أزمات متوقعة، والصرف والري وكافة الجهات المعنية.

ووجه بالالتزام بمراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة، كل في نطاقه، والتاكد من تراخيصها، وتوافر كافة وسائل الأمان والاشتراطات بها، ووقف المخالف منها، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

وأشار إلى التأكيد على وقفها حال نشاط الرياح والأمطار، ومراجعة جميع محطات الرفع والتأكد من جاهزية الماكينات والمعدات بها، على أن يتم التشغيل بالنظام التبادلي لتلك الماكينات مع تواجد فرق للصيانة والكهرباء بها والتأكد من توافر الوقود اللازم لكافة المعدات سواء المتواجدة بالشوارع أو المعدات الخاصة بمحطات الرفع والصرف، وإلغاء كافة الإجازات للجهات المعنية واستمرار جميع المختصين بمواقعهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved