خطيبة صحفي الجزيرة «محمد فهمي»: خطيبي ضحية.. واحتفل داخل السجن بإغلاق القناة

آخر تحديث: الأربعاء 25 مارس 2015 - 1:54 ص بتوقيت القاهرة

سمير الوشاحي

قالت السيدة مروة عمارة، خطيبة محمد فهمي المحكوم عليه بالسجن 7 سنوات لاتهامه بنشر أخبار كاذبة بقناة الجزيرة الإنجليزية، إن خطيبها ضحية دولة تتآمر على مصر، مؤكدة أنها وخطيبها لم يقررا يوما الذهاب إلى قطر ولن يذهبا إليها حال خروحه من محبسه.

 وأضافت «عمارة» خلال حوارها لبرنامج «العاشرة مساءً» الذي يعرض على شاشة «دريم 2»، الثلاثاء، أن مسؤولي قناة الجزيرة خدعوا «فهمي» وأكدوا له أن عمل القناة داخل مصر قانوني، مشيرة إلى احتفال خطيبها وزملائه داخل السجن بغلق القناة.

وناشدت في ختام حوارها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لحل مشكلة زواجهما بعد أن أصبح بلا هوية عقب تنازله عن الجنسية المصرية أملا في الاستفادة من القرار الرئاسي بحق ترحيل المتهمين الأجانب إلى بلادهم.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر قانونا في نوفمبر الماضي بإمكان ترحيل الأجانب الذين تجري محاكمتهم أو المحكومين إلى بلادهم لإكمال مدة العقوبة أو محاكمتهم هناك.

وبدأت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية في فحص إجراءات تسليم الصحفى محمد فهمى إلى السفارة الكندية وفقا لإجراءت تسليم المجرمين الأجانب، وذلك عقب تنازله عن الجنسية المصرية للاستفادة من قرار الرئيس بتسليم المتهمين الأجانب لبلادهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved