محافظ البحيرة: لدينا 4 إصابات بكورونا وكلها «تحت السيطرة»

آخر تحديث: الأربعاء 25 مارس 2020 - 10:51 م بتوقيت القاهرة

قال اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إن حالات الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» في المحافظة تتابعها وزارة الصحة والسكان، مؤكدًا على أنها «تحت السيطرة»، وفقًا لتعبيره.

وأضاف «آمنة» أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن البحيرة من أقل المحافظات التي بها إصابات، مشيرًا إلى أن عدد الإصابات بالفيروس داخل المحافظة أربعة.

وأشار إلى أن الحالات بسيطة تدار تحت إشراف الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ذاكرًا أن العينات يتم إرسالها إلى المعامل المركزية في القاهرة.

وأوضح أن المحافظة حصرت كل المخالطين لحالات الإصابة ووضعتهم في الحجر الصحي، متابعًا: «يخرجون تباعًا وعددهم لا يتخطى 40 فردًا تحت الاشتباه».

وعن تطبيق قرار حظر التجوال، لفت إلى أنه يتم على أكمل وجه، وإغلاق جميع المحلات في توقيتاتها، قائلًا إن عناصر المحافظة من كل المدن تتابع الأمر بلجان مشكلة وتساعد عناصر الداخلية في تطبيق المهمة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»؛ إضافة إلى حالة وفاة؛ ليرتفع عدد المصابين إلى 456 حالة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved