التعليم العالي: أعطونا فرصة نبذل أقصى مجهود لمصلحة وصحة الطالب أولا

آخر تحديث: الأربعاء 25 مارس 2020 - 12:58 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن أي دولة في العالم لا يُمكن أن تضمن نجاح نظام التعليم عن بعد بنسبة 100%، لافتًا إلى أن ثلاثة ملايين طالب في التعليم الجامعي فوجئوا بتطبيق هذا النظام؛ بسبب أزمة فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19».

وأضاف «عبدالغفار» أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء أمس الثلاثاء، أن القرار الأسهل بالنسبة للوزارة هو إلغاء العام الدراسي بالكامل وإعادته السنة المقبلة، لافتًا إلى أنها تحاول تحسين الأداء بتطبيق نظام التعليم عن بعد الناجح في بعض الكليات وغير الناجح في أخرى.

وأشار إلى أن هذا الأمر يحدث في كل دول العالم، مؤكدًا على أنه «ليس من المنطقي تخرج الطلاب من الجامعات دون دراسة الأمور الأساسية»، بحسب تعبيره.

وتابع: «دعونا لا نسبق الأحداث وأعطونا فرصة نبذل أقصى مجهود لمصلحة وصحة الطالب أولًا، والدولة تعمل في ظروف صعبة عالميًا»، ذاكرًا أن المجلس الأعلى للجامعات في حالة انعقاد كامل لدراسة الوضع.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 36 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»؛ إضافة إلى حالة وفاة؛ ليرتفع عدد المصابين إلى 402 حالة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved