فيديو.. الإنتاج الحربي: طرح الكمامات والمعقمات بسعر التكلفة في جميع منافذنا

آخر تحديث: الأربعاء 25 مارس 2020 - 12:47 ص بتوقيت القاهرة

هدى أمين

قال الدكتور صلاح جنبلاط، رئيس القطاعات الفنية بوزارة الإنتاج الحربي، إنه تم عمل خط إنتاج للكمامات في 48 ساعة بطاقة إنتاجية 40 ألف كمامة، مشيرًا إلى أنه تم اليوم التزويد باسطمبات وماكينات جديدة لتصل الطاقة الإنتاجية في نهاية الأسبوع الجاري إلى 200 ألف كمامة.

وأضاف «جنبلاط»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن 25% من إنتاج الكمامات ستكون متاحة في منافذ الإنتاج الحربي، والبقية توزع على الهيئات والوزارات والمؤسسات وجهات الدولة الوطنية، متابعًا أن في الوقت الحالي يتم العمل على إضافة خط إنتاج جديد للكمامات الطبية المتداولة «الزرقاء»، وستكون متوفرة لجميع المواطنين.

وأشار إلى إضافة خط إنتاج جديد للمطهرات والمعقمات، لتصبح 4 خطوط، في «قها، وأبو زعبل، والهايكستب، والمعصرة»، لافتًا إلى أن هذه الخطوط الإنتاجية تغطي جزءًا كبيرًا من احتياجات السوق.

وأضاف أنه من الممكن أن يتم إنتاج 10 أطنان من الكحول يوميًا، في عبوات مختلفة، لافتًا إلى أن الكمامة «N95»، المعتمدة عالميًا، والتي وصل سعرها إلى 150 جنيه؛ سيطرحها الإنتاج الحربي بمبلغ 12 جنيهًا فقط، بالإضافة إلى طرح الكحول الإيثيلي بسعر 60 جنيها للتر، مؤكدًا أن المنتجات كافة ستكون بسعر تكلفتها، دون أي هامش ربح.

وأشار إلى الخط الساخن 19827، الذي طرحته الهيئة؛ لتزويد الشركات وغيرها بالطلبيات من المنتجات التي تطرحها.

وكانت وزارة الإنتاج الحربي أعلنت عن إنتاج وطرح مطهرات ومهمات الحماية لمواجهة انتشار الميكروبات والفيروسات منها فيروس كورونا المستجد اعتبارا من اليوم الثلاثاء في جميع منافذ الإنتاج الحربي.

وتتضمن المنتجات: كحول ايثيلى 70%، وهيبوكلوريت الصوديوم، والكلور، ومطهرات ومهمات أخرى، كلها بسعر التصنيع، وكمامات الوجه الطبية وقفازات اليدين للحماية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved