النيابة تعاين موقع حادث مقتل مؤذن متطوع أمام زاوية في الإسكندرية

آخر تحديث: السبت 25 مارس 2023 - 3:25 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

 

تعاين نيابة مينا البصل في الإسكندرية، اليوم السبت، موقع حادث مقتل "ح.ع.ال" وشهرته الشيخ حسن الكومي، مؤذن سلفي متطوع، على أيدي عاطل يدعى "بودة" وذلك أمام مبنى زاوية "محمد حسن الحجار" الكائنة في منطقة الورديان، عقب أداء صلاة التراويح؛ لوجود خلافًا سابق بينه وبين والده إثر تكرار منعه من رفع الأذان؛ لارتدائه سلسلة معدنية.

وتسلمت النيابة التحريات الأولية حول ملابسات الحادث، وتقرير الصفة التشريحية للمجني عليه، وبيان تفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، واستمعت لأقوال شهود العيان، وصرحت بتسليم جثة المجني عليه لأسرته لمواراته الثرى عقب انتهاء الطب الشرعي من أعماله.

كان اللواء خالد البروي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة مينا البصل، يفيد ورود إشارة من إدارة شرطة النجدة، حول بلاغ من الأهالي بمقتل شخص أمام مسجد زاوية "محمد حسن" غربي المحافظة.

وبانتقال ضباط وحدة البحث الجنائي، رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، تبين من المعاينة والفحص الأولي وجود جثة شخص مُسجى على الأرض وغارق في الدماء، وأن المتهم المتسبب في الحادث له معلومات جنائية مُسجلة.

وبسؤال شهود العيان، أفادوا للشرطة خلال تحرياتها الأولية، بأن والد المتهم حاول رفع أذان صلاة المغرب رغمًا عن المصلين وإمام المسجد، فتصدى له المجنى عليه ومنعه، ثم كرر الأمر مع رفع أذان العشاء، فتصدى له مجددًا، وعقب انتهاء صلاة التراويح وفي أثناء خروجه من المسجد تشاجر معه المتهم وشقيقه وسدد له طعنة نافذة بسلاح أبيض أودت بحياته.

جرى نقل الجثة إلى المشرحة، والتحفظ على السلاح المستخدم في الحادث، وبفحص سجل المتهم الجنائي تبين أنه مُسجل، ويعمل بفرض الإتاوة على سائقي سيارات الأجرة "ميكروباص" بموقف منطقة الورديان.

تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة، حيث تباشر التحقيق، بعدما تم حجز المتهم للتحقيقات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved