أحمد سعيد لـ «الشروق»: فخور بإنجاز يوسف رمضان التاريخي.. هو السباح رقم 1 في أمريكا

آخر تحديث: السبت 25 مارس 2023 - 4:48 م بتوقيت القاهرة

علي البحيري

أكد أحمد سعيد نائب رئيس النادي الأهلي السابق أنه فخور بالإنجاز الذي حققه السباح المصري بتتويجه بذهبية سباق 100 متر فراشة في بطولة الجامعات الأمريكية «NCAA».

وحقق يوسف رمضان ذهبية السباق كأول لاعب من جامعته فيرجينا يحقق الميدالية الذهبية في بطولة الجامعات الأمريكية، كما أن الزمن الذي حققه هو ثاني أسرع زمن في تاريخ البطولة بزمن قدره 43.15 ثانية متفوقا على الكندي جوش ليندو صاحب برونزية بطولة العالم للسباحة.

وقال أحمد سعيد في تصريحات خاصة لـ «الشروق»: "ما حققه يوسف رمضان هو إنجاز كبير من الصعب أن يفهمه أحد فلعبة مثل السباحة لعبة شاقة وزمنية وتحتاج إلى تركيز كامل ذهني وبدني، على عكس لعبة مثل كرة القدم فلدينا نجم عالمي مثل محمد صلاح حقق إنجازات كبير لكن الجماهير تفهم ما حققه وتتابع الأندية والمباريات أما في السباحة فالموضوع مختلف".

وأضاف:" تحقيق ذهبية في سباق 100 متر فراشة ببطولة الجامعات الأمريكية «NCAA» هو إنجاز كبير فهي البطولة الأكبر في الولايات المتحدة وهي التي تتحكم في السباحة بأمريكا فهذه البطولة تضم أفضل السباحين هناك لذلك كون أن لاعب مصري في سباق أولمبي مثل 100 متر فراشة وهو من أصعب السباقات يحقق الذهبية فالآن يوسف رمضان هو السباح رقم 1 في أمريكا وهو فخر كبير".

وتابع: "بعد تحقيق ذلك الإنجاز فأقول أن يوسف رمضان من أهم وأفضل 5 سباحين في العالم وحقق ثاني أسرع زمن في تاريخ هذا السباق ببطولة الجامعات الأمريكية وهي إنجازات كبيرة لبطل مصري مشرف وهو قمة الفخر".

وواصل: "لقد مارست السباحة وكنت أحمل رقم مصر وأفريقيا وكنت ألعب سباق 100 متر فراشة وأعلم كل شيء عنه وشاركت في أولمبياد لوس أنجلوس 1984 وأعلم مدى صعوبة هذا السباق لذلك ما حققه يوسف رمضان هو إنجاز كبير يتطلب التكريم والتشجيع لبطل موهوب".

وأتم: "أتمنى الآن ولن أتنازل أن يحقق يوسف رمضان ذهبية أولمبية لمصر ولما لا في باريس 2024 فهو بطل يستحق وقادر على تحقيق ذلك، وهي أمنية حياتي أن يحقق سباح مصري ذهبية أولمبية في السباح ويوسف رمضان يجب دعمه لتحقيق حلمه وحلمنا جميعا".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved