وزيرة السياحة تعقد لقاء مع منظمي رحلات من السوق الكازاخي

آخر تحديث: الأربعاء 25 أبريل 2018 - 4:02 م بتوقيت القاهرة

كتبت - صفية منير:

• «المشاط» تستعرض نتائج المشاركة بمعرض «KTF»

عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، اجتماعا مع ممثلين عن منظمي رحلات من السوق الكازاخي، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، وذلك على هامش المشاركة في الملتقى العربي للسياحة والسفر «ATM» بمدينة دبي.

واستعرضت الوزيرة -خلال اللقاء- نتائج المشاركة في معرض «KTF» الذي أقيم في الفترة من 18-20 أبريل الجاري بمدينة الماطي بكازاخستان.

وأشارت إلى أهمية السوق الكازاخي بالنسبة لمصر كأحد أهم الأسواق الواعدة، وتم مناقشة عدد رحلات الطيران التي يتم تسييرها إلى المقاصد السياحية المصرية.

ومن ناحيتهم، أشار ممثلو منظمي الرحلات إلى أن عدد الرحلات السياحية من كازاخستان إلى مصر حاليا يصل إلى 19 رحلة سياحية تقريبا كل أسبوع، وأعربوا عن رغبتهم في التعاون مع وزارة السياحة لتسيير مزيد من الرحلات إلى مدينة شرم الشيخ والغردقة من مدينتي الماطي وأستانا، بالإضافة إلى الطيران من مدن جديدة مثل مدينة «كاراجندا»، كما تم مناقشة الخطط الإعلانية المزمع تنفيذها في السوق الكازاخي خلال الفترة القادمة.

جدير بالذكر أن معرض «KTF» يعد من أهم المعارض التي يتم تنظيمها في كازاخستان، ويشارك فيه القائمين على صناعة السياحة والسفر من منظمي الرحلات ووكلاء السفر والسياحة، ومؤسسات الطيران من مختلف دول العالم والمكاتب السياحية، إلى جانب الإعلاميين السياحيين المتخصصين.

ويعتبر من أكبر المعارض التي تقام في وسط آسيا، حيث يشترك فيه حوالي 450 عارضا من 63 دولة حول العالم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved