تامر أمين عن التجمع الخامس: «نكبة أن يحدث هذا في منطقة عمرها 15 سنة»

آخر تحديث: الأربعاء 25 أبريل 2018 - 7:33 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

علق الإعلامي تامر أمين، على ما وصفه بـ«كارثة التجمع الخامس»، بسبب الأمطار التي أغرقت طرقات المنطقة، قائلًا إن إقليم القاهرة الكبرى لم يكن مستعدًا لاستقبال هذه الكميات الغزيرة من المطر.

وأضاف «أمين»، خلال تقديمه برنامج «الحياة»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن هذا الأمر خطأ وخطر كبير لأنه يجب أن تكون المحافظات مستعدة طوال الوقت، متابعًا: «لأن الجو لم يعدنا بأنه سيظل مستقرًا طوال العمر».

وتابع: «اسمها القاهرة الجديدة، ولو الكلام اللي شفناه في التجمع حدث في الحسين أو السيدة زينب كنا قلنا إنها مزدحمة وصعبة ولو كانت في مناطق عشوائية كنا التمسنا العذر لأنها ليس بها مرافق جيدة».

واستطرد: «لا أستطيع السكوت عند الحديث عن منطقة عمرها 15 أو 20 عامًا هي القاهرة الجديدة، أغلى منطقة في مصر».

وذكر أن «النكبة»، في أن يحدث هذا الأمر في التجمع الخامس، الذي من المفترض أنه تم تنفيذه بتخطيط وببنية أساسية منضبطة، مشيرًا إلى تواصله مع مسؤولين بمجلس الوزراء، وأخبروه أن المشكلة تكمن في «أن هذا الأمر وكمية الأمطار غير متوقع حدوثها في عدد قليل من الساعات».

وأشار إلى عدم وجود «بلاعات» للصرف الصحي في منطقة راقية، بالإضافة إلى قلة عربات «شفط» المياه، مستطردًا: «حرام أن يحدث هذا في المواطنين، وهناك من دمرت شققهم».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved