عزت العلايلي أثناء تكريمه: الوقوف على خشبة المسرح القومي «شرف»

آخر تحديث: الأربعاء 25 أبريل 2018 - 2:59 م بتوقيت القاهرة

كرمت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، الفنان الكبير عزت العلايلي؛ تقديرا لمشواره الفني الحافل بالأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية، خلال الحفل الذي أقامه المركز القومي للمسرح مساء أمس، بالمسرح القومي ضمن برنامج تكريم الرواد الذي ينظمه المركز.

وحضر الحفل المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والمخرج محمد الخولي رئيس المركز القومي للمسرح، والفنان يوسف إسماعيل مدير المسرح القومي، وعدد كبير من نجوم الفن، منهم: (إلهام شاهين، وسمير صبري، وسميحة أيوب، ومجدي صبحي، وسميرة عبدالعزيز، وهند عاكف، وآمال رمزي)، والمخرج السينمائي أشرف فايق.

وحرص عدد من الفنانين على تسجيل شهاداتهم عن الفنان الكبير عزت العلايلي، والتي أشادوا فيها بالتزامه الفني خلال مشواره الطويل، وقدرته الشديدة على تقمص الشخصيات التي يقدمها، فضلاً عن حبه للجميع ووقوفه بجانب الكبير والصغير في كل المواقف الصعبة التي يتواجد فيها.

وبدأ حفل التكريم بعرض فيلم تسجيلي يوثق مشوار «العلايلي» الفني، عنوانه «عزت العلايلي ابن الأرض الطيبة»، يتضمن الفيلم لقطات من أهم أعماله السينمائية والتليفزيونية والمسرحية، وتضمن الحفل فقرة غنائية اشترك في تقديمها كلا من المطرب الشاب أحمد محسن، والمطربة أنغام مصطفى، وتضمنت تقديم مجموعة من أغاني التراث، وحرصت الفنانة عزة بلبع على تقديم أغنية؛ تحية للفنان رغم عدم إجرائها بروفات مع الفرقة الموسيقية.

فيما تضمن برنامج التكريم الذي قدمته الفنانة لقاء سويدان، إهداء وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، ورئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي خالد جلال، درع الرواد، وشهادة تقدير لـ«العلايلي».

وخلال كلمتها، أعلنت الوزيرة عن موافقتها على اقتراح تقدمت به الفنانة سميرة عبدالعزيز، بأن يكرم أحد الفنانين الراحلين إلى جوار الاحتفاء بفنان على قيد الحياة، وأبدت سعادتها بتكريم الفنان عزت العلايلي، والتي وصفته بـ«فنان صاحب مواقف وطنية مشرفة».

وقال المخرج خالد جلال، إن الفن في أي بلد يعرف برموزه، وأضاف أن العالم يعرف الفن المصري من خلال فنانين مثل عزت العلايلي وسميحة أيوب وغيرهم.

ووجه الفنان عزت العلايلي الشكر للوزيرة على تكريمه، كما وجه الشكر لكل العاملين في المسرح القومي، الذي وصفه بـ«الصرح الفني العظيم»، مبديا موافقته على طلب الفنان يوسف إسماعيل بمشاركته في تقديم عمل على خشبة المسرح هذا العام، وقال إن الوقوف على المسرح القومي شرف لأي فنان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved