«الوزراء» يسقط الجنسية عن مصري بـ«أسوشيتدبرس».. والصحفي يؤكد لـ«الشروق»: أقيم بمصر ولا أنتمي لأي تيار

آخر تحديث: الأحد 25 مايو 2014 - 9:47 م بتوقيت القاهرة
محمد بصل

أصدر مجلس الوزراء، الأحد، قرارًا بإسقاط الجنسية المصرية عن المواطن خليل عبدالقادر أبوحمرة، وذلك بناء على تقرير رفعه وزير الداخلية أكد فيه «مغادرته البلاد إلى تركيا دون عودة اعتبارًا من 27 نوفمبر 2013 مع انتمائه إلى حركة أجنبية مسلحة تستهدف تقويض النظام الاجتماعي والاقتصادي للدولة المصرية»، حسبما جاء في نص القرار.

وببحث «الشروق» عن هوية هذا المواطن الذي أسقطت عنه الجنسية، تبين أنه يعمل مصورا صحفيا في وكالة أسوشيتدبرس الدولية، وأنه يقيم في القاهرة دون انقطاع منذ فترة طويلة، حيث حصل على الجنسية المصرية تبعًا لجنسية والدته عام 2012 وأن والده فلسطيني الجنسية.

وقال أبو حمرة، في اتصال هاتفي لـ«الشروق»، مساء اليوم، إنه «يقيم في القاهرة بصفة دائمة حتى الآن، ولم يتغيب عن مصر إطلاقًا، وأنه يسافر لأيام معدودة فقط إلى الخارج لظروف العمل أو العطلات، وعند خروجه أو عودته لا يتعرض لأي مضايقات أمنية أو تحقيقات».

وأشار إلى أنه كان في عطلة في الأردن منذ عدة أيام، وسافر من القاهرة وعاد إليها بدون أي مشاكل، ولم يستوقفه أي جهاز أمني.

وذكر أنه لا ينتمي لأي حركة سياسية، ويهتم بعمله الصحفي المهني فقط، وأنه لم يسبق له الاصطدام بالأمن أو أي تيار سياسي خلال عمله" مشيراً إلى أنه سيتخذ الإجراءات القانونية لمواجهة هذا القرار «غير المبرر».

يذكر أن أبوحمرة سبق وفاز بعدة جوائز صحفية لتغطيته أحداث في مصر والشرق الأوسط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved