«التعليم»: تسليم خطابات الندب لـ60 ألف معلم مشارك في الثانوية العامة غدًا

آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2016 - 11:51 ص بتوقيت القاهرة

كتبت - نيفين أشرف:

تبدأ وزارة التربية والتعليم، غدًا الخميس، تسليم خطابات الندب للمعلمين المشاركين في أعمال الثانوية العامة كمراقبين وملاحظين ومقدري درجات، الذي يصل عددهم إلى حوالي 60 ألف مشارك، على أن يتسلمها كل معلم من المدرسة التابع لها.

وقال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم رئيس امتحانات الثانوية العامة، في تصريح لـ«الشروق»، اليوم الأربعاء، إن "لجان الادارة انتهت من إعداد خطابات الندب للمراقبين والملاحظين وأعضاء الشئون القانونية"، مشيرا إلى أن "الوزارة ترسلها إلى المديريات التعليمية، ثم إلى المدارس ليتسلمها المعلم من المدرسة التابع لها".

موضحا، أن كل رئيس لجنة يتسلم الأعداد الخاصة بخطابات الندب والتعليمات المتعلقة بمسئولى الأمن والملاحظين من لجنة الإدارة، ثم توزع على المعلمين الملاحظين.

وعن موعد فتح باب الاعتذارات لغير الراغبين في المشاركة في أعمال الامتحانات، أكد «حجازي»، أن "الوزارة ستعلن قريبا عن موعد فتح باب الاعتذارات"، مضيفا أن "الوزارة حددت مجموعة من الاعتذارات الخاصة وهي: «قبول الاعتذار للمعلمة التي يشارك زوجها المعلم في أعمال الامتحانات، والمعلمة التى يعمل زوجها بالخارج أو بمناطق نائية فى مصر، الاعتذار لأسباب مرضية وفقًا لتقرير طبى معتمد من اللجنة الطبية، إذا كانت المعلمة حامل، وإذا كانت للمعلمة طفل رضيع حتي عامين».

وتابع، "كما شملت الاعتذارات: «وفاة الزوج بشرط تقديم صورة من شهادة الوفاة، رعاية الأبناء المعاقين ذهنيا والأزواج أصحاب الأمراض السرطانية، أداء امتحانات الدراسات العليا والدكتوراه بشرط إحضار ما يفيد التقدم لامتحان الدكتوراه مرفقًا به جدول الامتحانات»".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved