بمشاركة 10 دول عربية .. مكتبة الإسكندرية تعيد إطلاق «شباب من أجل التغيير»

آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2016 - 6:17 م بتوقيت القاهرة

كتبت ـ هدى الساعاتى

قررت مكتبة الإسكندرية، الأربعاء، إعادة إطلاق برنامج «شباب من أجل التغيير» في مرحلته الرابعة تحت عنوان «تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: دعم قادة المستقبل» بعد النجاح الذي حققته المراحل الثلاث السابقة.

وستنفذ المرحلة الرابعة بالتعاون مع منظمة «TakingITGlobal» ومن خلال منسقين محليين وبعض المنظمات المحلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتتضمن المرحلة 10 دول عربية وهى: «الجزائر، البحرين، مصر، الأردن، لبنان، موريتانيا، المغرب، عمان، السعودية والإمارات».

وتهدف المرحلة التعرف على الشباب العربي الموهوبين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإتاحة فرص تنمية لهم وخلق شبكة نشطة تضم وترعى هذه المواهب.

كما يسعى البرنامج إلى دعم الشباب للمبادرة بالتغيير الإيجابي في مجتمعاتهم من خلال تنفيذ مشاريعهم التنموية.

يقدم البرنامج مجموعة من المنح صغيرة للفائزين، لتنفيذ فكرة مشروعاتهم المقدمة والمبادرة بالتغيير في مجتمعاتهم، كما يقدم الدعم للفائزين من خلال مشاركتهم في دورة تدريبية عن كيفية إدارة المشاريع وتعلم المزيد عن استخدام الأدوات والمساحات المتاحة لهم من خلال البرنامج على شبكة الإنترنت.

كما يتيح البرنامج الفرصة للفائزين المشاركة في فعاليات ومؤتمرات دولية وإقليمية لتبادل الخبرات مع آلاف من الشباب ومناقشة الموضوعات التي تهمهم وعرض إنجازات مشروعاتهم المتميزة، من خلال مجلة شباب من أجل التغيير الإلكترونية ووسائل أخرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved