محافظ الغربية: رصف 17 كيلومتر من شوارع طنطا خلال 3 أشهر

آخر تحديث: السبت 25 مايو 2019 - 11:13 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

أعلن اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، في بيان صحفي اليوم السبت وضع آليات عاجلة تستهدف التعاقد على شركة للنقل الجماعي كنقله حضاريه لأبناء المحافظة، من خلال الدفع بنحو 52 أتوبيس كهربائي، فضلًا عن وضع منظومة ودراسة للتعاقد مع إحدى شركات الجمع المنزلي للقمامة، لمنع وجودها بالشوارع، وخلق مظهر حضاري، تزامنًا مع حلول عيد الفطر.

وأكد محافظ الغربية، أنه أعطى توجيهاته إلى اللواء ممدوح هجرس سكرتير مساعد المحافظة، بضرورة وضع جدول زمني مناسب للإنتهاء من أعمال رصف شارع محمد فريد، على أن يتم الانتهاء من وضع طبقة السن يوم الخميس المقبل، ثم وضع الطبقة الرابطة قبل عيد الفطر.

وشدد المحافظ، على ضرورة التزام شركة المياه بالتنسيق مع مديرية الطرق لمراجعة جميع البلاعات الموجودة بالشوارع، لتغطية أية منها مفتوحة، وتغيير جميع الأغطية غير المطابقة لمقاسات الشنابر الموجودة بالشوراع، لتكون في نفس مستوى الشارع حفاظًا على أرواح المواطنين.

وأشار السعيد، إلى أنه أجري جولة تفقدية للوقوف على أعمال التطوير والإنارة والرصف بشوارع كفر عصام وأبوبكر الصديق وشارع سعيد، موجهًا المشرفين والمسؤولين عن التنفيذ بأهمية الانتهاء من جميع أعمال التجميل الجارية وتخطيط الشوارع قبل عيد الفطر المبارك، مع الأخذ فى الاعتبار الدقة فى الأعمال النهائية للإرتقاء بمستوى الشوارع وتحويلها إلى شوارع حضارية.

وكشفت المحافظ عن ، أنه جاري التنسيق مع إدارة مرور الغربية، لوضع دراسة مرورية متكاملة لجميع الشوارع لتحقيق أعلى درجات السيولة المرورية.

ولفت إلى انتهاء رصف 17 كيلومتر من الشوارع رئيسية بمدينة طنطا خلال 3 شهور فقط بدلًا من عام، بينما تستهدف المحافظة رصف 72 كيلومتر من شوارع المحافظة، مؤكدًا أن تطوير شارع البحر بطنطا الهدف منه الحفاظ على أرواح المواطنين من خلال العبور الأمن للشارع عبر 8 نقاط عبور مشاه مزودين بإشارات مرورية، مشيرًا إلى أن شارع البحر قد شهد سابقا 33 حادثة بسبب العبور العشوائي للطريق منهم حوادث تسببت فى وفاة 3 مواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved