الموسيقار عمر خيرت ينتهي من تأليف الموسيقى التصويرية لفيلم «الممر»

آخر تحديث: السبت 25 مايو 2019 - 3:58 م بتوقيت القاهرة

انتهى الموسيقار عمر خيرت من تأليف الموسيقى التصويرية لفيلم "الممر" للمخرج شريف عرفة، كما قام بتلحين أغنيتين يتم تقديمها خلال أحداث الفيلم المرتقب عرضه في موسم العيد ابتداء من يوم 4 يونيو المقبل.

وتحتاج الأفلام ذات الطابع العسكري الحربي خاصة المرتبطة بالصراع العربي الإسرائيلي، إلى موسيقى ذات طابع خاص، وهي الحس المختلف الذي يمتلكه "خيرت" وأثبت ذلك في عدة أعمال مثل المقطوعة الخالدة في إعدام ميت، وفيلم ولاد العم، ومسلسل العميل 1001، ومسلسل الثعلب.

ويعد فيلم "الممر" التعاون الخامس بين المخرج شريف عرفة والموسيقار عمر خيرت بعد أفلام: "النوم في العسل، مافيا، الجزيرة الجزء الأول، وولاد العم، وأخيرا الجزيرة الجزء الثاني عام 2014".

وكان عمر خيرت قد ألغى حفلاته الغنائية التي كان من المقرر إقامتها في شهر إبريل الماضي على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، للانتهاء من الموسيقى التصويرية للفيلم.

فيلم "الممر" من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك في كتابة حوار الفيلم وقام بتأليف الأغاني الشاعر أمير طعيمة، ويناقش الفيلم المرحلة الزمنية بدءا من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

يشارك في بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم هم: أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدي، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved