بالأرقام.. صلاح ثاني أعلى رياضي إفريقي دخلا.. وميسي يتصدر القائمة عالميا

آخر تحديث: الإثنين 25 مايو 2020 - 8:16 م بتوقيت القاهرة

محمود عيسى

تربع محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي على قائمة أكثر لاعبي كرة القدم الأفارقة، حصولا على الأجور في العالم، حسب قيمة راتبه والمكافآت التي يحصل عليها من ناديه، بالإضافة إلى قيمة عقود الرعاية والإعلانات.

ووفقا لما نشرته مجلة "فوربس" الأمريكية، اليوم الإثنين، المتخصصة في رصد أجور ورواتب المشاهير، احتل صلاح المركز الثاني في قائمة الرياضيين الأفارقة الأعلى أجرًا في العالم، خلف الكاميروني جويل إمبييد نجم كرة السلة الإمريكية، والذي يلعب بصفوف فريق فيلادلفيا سفنتى سيكسرز، المشارك فى دورى السلة الأمريكى للمحترفين.

المجلة الأمريكية، ذكرت أن صلاح وجويل امبييد هما اللاعبان الأفريقيان المتواجدان فقط في قائمة أكثر الرياضيين حصولًا على الأجور في العالم.

وحل صلاح وفقًا للترتيب السنوي في المركز الـ98 عالميًا، والذي يتصدره الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني.

وأشارت فوربس، إلى أن صلاح حصل على 25.1 مليون دولار منذ يونيو الماضي، وبلغ راتبه ومكافآته 16.1 مليون دولار (9.3 مليار فرنك أفريقي).

وحصل صلاح من عقود الرعاية والإعلانات على 9 ملايين دولار خلال نفس تلك الفترة.

على الجانب الآخر، تواجد جويل إمبييد، أول أفريقى فى قائمة فوربس، حيث يحتل المرتبة 48، ففى العام الماضى حصل الكاميرونى على 25.6 مليون دولار من الرواتب والمكافآت إضافة إلى 6.5 مليون دولار من الإعلانات والشركات الراعية الأخرى.

وواصل نجم برشلونة وهدافه التاريخي، ليونيل ميسي أعلى رياضي دخلا للأجور على هذا الكوكب بـ 127 مليون دولار (112.5 مليون يورو)، كما أفادت مجلة فوربس أن قائد نادي برشلونة تلقى بين سبتمبر 2018 وسبتمبر 2019 ، 92 مليون دولار في الرواتب والمكافآت و 35 مليون دولار بفضل شركائه وعقود الرعاية، ويأتي بعده النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبرازيلي نيمار المركز الثالث.

 

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved