وزير التموين: صرف 97% من سلع بطاقات الدعم عن شهر مايو الجاري

آخر تحديث: الإثنين 25 مايو 2020 - 11:17 ص بتوقيت القاهرة

إسلام جابر

المصيلحي: غرفة عمليات مركزية بالوزارة ومديريات التموين لمتابعة توافر السلع الأساسية.. وتسليم المنافذ التموينية سلع شهر يونيو اعتبارا من 27 مايو الجاري
تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرا من شركتي الجملة العامة والمصرية، التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية يفيد بالانتهاء من صرف سلع المنظومة التموينية للمواطنين عن شهر مايو الجاري بنسبة تصل إلى 97%.

وذكر التقرير الصادر اليوم الاثنين، أن عمليات الصرف مستمرة حتى نهاية الشهر الجاري، طبقا للقرار الوزاري المنظم لذلك، للتخفيف عن المواطنين في ظل الظروف الراهنة وخاصة في صرف سلع فارق نقاط الخبز والتى كان صرفها ينتهي سابقاً يوم 20 من كل شهر.

وبحسب التقرير الوارد إلى وزير التموين من شركتي الجملة فإن الشركتين قد وفرتا 19 سلعة لتسليمها لكافة المنافذ التموينية اعتبارا من يوم 27 مايو الجاري؛ تمهيدا لقيام المواطنين بصرفها اعتبارا من أول شهر يونيو، وتحديدا يوم الاثنين المقبل، وذلك فى المواعيد المقررة مسبقاً لصرف سلع التموين من جانب بدالي التموين، ومنافذ مشروع جمعيتي، والمجمعات الاستهلاكية، يومياً من الساعة 7 صباحاً حتى 7 مساءً طوال شهر يونيو.

وأكد المصيلحي، وجود غرفة عمليات مركزية بديوان عام الوزارة لمتابعة توافر السلع التموينية للشهر القادم وكذلك الأساسية بالأسواق وبكافة المنافذ التموينية مع تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية، وأخرى فرعية بالإدارات التموينية لمتابعة انتظام عمليات الصرف وتوافر السلع وإتاحتها وتشديد الرقابة التموينية والتجارية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved