وزير قطاع الأعمال: القطاع الخاص مسؤول عن 70% من خطة الاستثمارات والإنتاج

آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2022 - 7:21 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنّ وثيقة ملكية الدولة جاءت في توقيت متأخر، مؤكّدًا أن الكثير من الدول العربية سبقت مصر في إصدارها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" الذي تُقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن القطاع الخاص هو قاطرة التنمية والاستثمار، وهو مسؤول عن أكثر من 70% من خطة الاستثمارات والإنتاج.

وأشار إلى أنّ القطاع الخاص يحتاج أن يعرف موقعه من الاستثمار، مؤكّدًا أنّ الأمر لا يشبه التداول في البورصة يمكن مغادرتها في أي وقت، لكنّه الأمر يشمل استثمارات تستغرق وقتًا طويلة، وهو ما يستدعي الشعور بالاطمئنان.

ولفت إلى أنّ الدولة تدعو القطاع الخاص للاستثمار في القطاعات التي لا ترغب في العمل فيها، مؤكّدة أنّ الأمر لا يتعلق بضخ رؤوس أموال فقط لكن يكون عبارة عن شراكات.

واليوم الأربعاء، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة، طرح المسودة النهائية لـ «وثيقة سياسة ملكية الدولة»، للحوار المجتمعي، بعد أن تم استكمال الملامح الرئيسية للمسودة، واستيعاب كافة ملاحظات الوزراء، مُضيفاً أنه سيتم إعطاء مهلة 3 أشهر للحوار، بهدف تلقي ومناقشة أي وجهات نظر، بحيث يتم استيعابها ضمن الوثيقة.

وأشار إلى أن الجدول الزمني للتوافق المجتمعي حول "وثيقة سياسة ملكية الدولة"، يتضمن عقد العديد من الاجتماعات مع المختصين، وكذا إقامة مؤتمر لطرح الوثيقة للنقاش المجتمعي، كما يتضمن تنظيم اجتماع مع مؤسسات وبيوت خبرة دولية، إضافة إلى الحوار مع رجال الصناعة، والأكاديميين والخبراء، وكذلك مراكز فكر محلية، وأعضاء مجلس النواب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved