وزيرة الهجرة: انطلاق مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة» برعاية الرئيس السيسي الثلاثاء المقبل

آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2022 - 8:10 ص بتوقيت القاهرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن تكليفات القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عودة الوزارة مرة أخرى كانت واضحة فيما يتعلق بالتواصل مع المصريين في الخارج بهدف تلبية احتياجاتهم والاستفادة من خبرات العلماء والأساتذة والخبراء في الخارج.

وأضافت في اتصال هاتفي لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، أن هذه التوجيهات جاءت ضمن سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" على مدار الخمس سنوات الماضية والتي شملت كل الموضوعات التي تهم ملفات الدولة.

وأشارت إلى أن النسخة السادسة من سلسلة "مصر تستطيع بالصناعة" ستكون برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدة أن القيادة السياسية تهتم بملف توطين الصناعة في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم كله، وذلك بمشاركة مجموعة كبيرة من الخبراء في هذا المجال.

وأوضحت أن المؤتمر مقسم إلى 3 جلسات، أولها جلسة الصناعة الخضراء والثانية للصناعات الطبية والثالثة للتكنولوجية والمركبات، مضيفة أنها جلسات متنوعة طبقا لما تحتاجه الدولة.

وتابعت أن هناك جلسات افتراضية حوارية لكل جلسة من جلسات المؤتمر قبل انطلاقه مع المشاركين، يتم من خلالها طرح ما تقوم به الدولة من استراتيجيات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved