قد تكون رغبتك القوية في تناول أطعمة معينة أحد أعراض نوع من الخرف.. ما هو؟

آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2022 - 11:01 ص بتوقيت القاهرة

عندما يتحدث الأشخاص عن الخرف، فإنهم يقصدون عادة إما مجموعة واسعة جدا من الأعراض، أو مرض ألزهايمر، وهو أكثر أشكال الخرف شيوعا، وذلك وفقا لما جاء في "سبوتنك" عربي.

ومع ذلك، هناك أشكال أخرى من هذا المرض، بما في ذلك الخرف الجبهي الصدغي. إذا كنت تعاني من رغبة قوية في تناول أطعمة معينة، فقد يكون هذا أحد أعراض هذا النوع من الخرف.

بالمعنى الإحصائي، الخرف هو السبب الرئيسي للوفاة في المملكة المتحدة. كل عام يموت نحو 67 ألف شخص من هذا المرض، حسب صحيفة "إكسبرس".

لذلك، يعمل العلماء بنشاط على تطوير علاجات جديدة لأنواع مختلفة من الخرف، بما في ذلك الخرف الجبهي الصدغي. هذا النوع من المرض، وهو أقل شيوعا من ألزهايمر، يسبب مشاكل في السلوك والكلام.

مثل أشكال الخرف الأخرى، يصاحب الخرف الجبهي الصدغي مجموعة من الأعراض، التي يمكن أن تتعلق بجوانب مختلفة من حياة الشخص، بما في ذلك نظامه الغذائي.

وفقًا لجمعية ألزهايمر الخيرية في المملكة المتحدة، فإن المرضى الذين يعانون من هذا النوع من الخرف "قد يعانون من شغف قوي للأطعمة السكرية والدهنية والكربوهيدراتية، وغالبًا ما ينسون آداب المائدة".

وأضاف خبراء المنظمة: "يمكن للأشخاص المصابين بهذا النوع من الخرف، أن يتوقفوا عن الشعور بالكمية المناسبة في الطعام أو في شرب الكحول أو في التدخين".

بالإضافة إلى التغييرات في عادات الأكل، تشمل أعراض الخرف الجبهي الصدغي ما يلي:
- عدم الإحساس والفظاظة.
- سلوك متهور.
- خمول ملحوظ.
- فقدان الاهتمام بالناس والأشياء.
- فقدان الحافز والتطلعات.
- الإجراءات النمطية المتكررة.
- الإفراط في تناول الطعام القهري.
- تجاهل النظافة الشخصية.
- استخدام غير صحيح للكلمات.
- عدم القدرة على تذكر الكلمة الصحيحة.
- تكرار مجموعة محدودة من العبارات.
- عدم القدرة على فهم معنى الكلمات العادية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved