موتوه من الضرب.. مصرع لص أثناء محاولته سرقة شقة بالدقهلية

آخر تحديث: السبت 25 مايو 2024 - 4:43 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

لقي لص مصرعه وذلك حال ضبطه أثناء شروعه بسرقة مسكن مسنة في منطقة أرض الجمال بنطاق مركز السنبلاوين محافظة الدقهلية، وتمكن صاحبة المسكن بمعاونة نجلها من ضبطه وتقييده بحزام يرتديه المجني وأثناء محاولته الهرب سقط على جسم صلب؛ مما تسبب في إصابته بجرح أدى إلى وفاته بعد نقله إلى المستشفى.

تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ للعميد أيمن بدوي، مأمور مركز شرطة السنبلاوين، بتمكن عدد من الأهالي من ضبط لص بمنطقة أرض الجمال "دائرة المركز".

وانتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة السنبلاوين إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين قيام كل من "عزيزة.م.ع.ا"، 70 عاما، ربة منزل، ونجلها "مصطفى.ر.ح"، 41 عاما، عامل، ويقيمان منطقة أرض الجمال، بضبط "محمد.أ.ع"، وشهرته "شندي"، 41 عاما، عاطل ومقيم منطقة الحوال، بمساعدة الأهالي حال محاولته الشروع في سرقة مسكنهما، وقيام الثاني بتكبيل يديه بواسطة حزام خاص بالمتهم، وقيام بعض الأهالي بالتعدي عليه بالضرب بالأيدي.

وبسؤال المتهم أقر بمحاولته سرقة المسكن الخاص بهما وضبطه، وإصابته بجرح في فروة الرأس، وأنه حال محاولته الهرب خشية ضبطه تعثرت قدماه وسقط أرضا على جسم صلب؛ مما تسبب في إصابته.

وبسؤال شاهدي الواقعة كل من "محمد.ح.م"، موظف، و"أحمد.م.ع"، 34 عاما، طبيب، ويقيمان بذات العنوان، أنهما شاهدا المبلغ الثاني حال قيامه بضبط المتهم وقيامه بتكبيل يديه، وأثناء تحرير محضر بالواقعة شعر المتهم بحالة إعياء شديد، وجرى نقله على إثرها إلى مستشفى السنبلاوين العام وتبين وفاته عقب وصوله.

وأكد تقرير مفتش الصحة وصول المتهم في حالة عامة سيئة ووجود هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية مما تسبب في وفاته.

وتبين أن المتوفي مسجل شقي فئة "ب" مخدرات وسبق اتهامه في 14 قضية سرقة، ومخدرات، وسلاح، آخرهم القضية رقم 11383 لسنة 2023 جنايات مركز السنبلاوين "مخدرات وسلاح ناري".

وجرى تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة التي أمرت بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثمان وبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن وسلمه لذويه.

وبإعادة العرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم "مصطفى..ر"، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved