أكاديمية الشرطة تنظم دورة للكوادر الأمنية بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر

آخر تحديث: السبت 25 مايو 2024 - 1:25 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية

نظمت أكاديمية الشرطة بمقر "مركز بحوث الشرطة"، فاعليات الدورة التدريبية التى نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى مجال التعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر وأنشطتها على المستوى المحلى والدولى بمشاركة عدد من الكوادر الأمنية بالوزارة خلال الفترة من 19 إلى 22 مايو 2024م.

تضمن البرنامج التدريبى بالدورتين التدريبيتين التعريف باللجنة الدولية بالصليب الأحمر وأنشطتها على المستويين المحلى والدولى وكذا التعريف بالقانون الدولى الإنسانى وعلاقته بالقانون الدولى لحقوق الإنسان، فضلاً عن التدريب على حماية أرواح وكرامة ضحايا الحرب والعنف الداخلى وتقديم المساعدة لهم ومبادئ استخدام القوة فى النزاعات المسلحة.

وشهدت فاعليات الدورتين على مدار فترة انعقادهما تدريبات للكوادر الأمنية المشاركة فى مجال إختصاص اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والتى شهدت تفاعلاً ملحوظاً من قبل المشاركين، إلى جانب استعراض العديد من الموضوعات ذات الصلة.

يأتى ذلك فى إطار إهتمام الوزارة بالإنفتاح على كافة المنظمات الدولية المعنية ، دعماً وتعزيزاً لمسارات التعاون فى مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان، والتعريف بالمبادئ العامة للقوانين والمعاهدات الدولية بين أوساط العاملين بوزارة الداخلية، وفى ضوء الدور البارز لأكاديمية الشرطة كأحد القطاعات التعليمية والتدريبية الحيوية بوزارة الداخلية المنوط بها تأهيل وتدريب ورفع قدرات الكوادر الأمنية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved