معيط: الوضع الاقتصادي في 2013 كان كارثيا بمعنى الكلمة.. والحال تغير كثيرا

آخر تحديث: الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 2:16 ص بتوقيت القاهرة

محمد عبد الجليل

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الوضع الاقتصادي للدولة عام 2013 كان كارثيًا بمعنى الكلمة، لافتًا في هذا السياق إلى أن تلك الفترة كانت تشهد نقصًا في العملة الصعبة، فضلًا عن تفاقم مشكلات الغاز والكهرباء، إلى جانب عدم القدرة على استيراد الأدوية. 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء أمس الاثنين: «لما تيجي تبص تلاقي معندكش القدرة إنك تجيب أدوية، أو تحل مشكلة الكهرباء أو تجيب غاز طبيعي للمصانع، ولما تيجي تبص تلاقي إنك مش قادر تخلق فرص عمل». 
ولفت إلى تغير الأوضاع حاليًا في البلاد، بعد حل مشكلة الكهرباء والغاز الطبيعي، حتى الاتجاه لتصديره، مشيرًا كذلك إلى قدرة الدولة على توفير احتياجاتها في ظل ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي. 

.
يذكر أن مجلس النواب، قد وافق اليوم الاثنين، بشكل نهائي في جلسته العامة برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، على التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، ومشروع موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2019 / 2020، إلى جانب مشروع ربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019-2020.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved