غادة والي: 275 مليون شخص حول العالم تعاطوا المخدرات في العام الماضي

آخر تحديث: الجمعة 25 يونيو 2021 - 1:58 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أكدت الدكتورة غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات في فيينا أنه في العام الماضي تعاطى ما يقدر بـ 275 مليون شخص المخدرات حول العالم وأكثر من 36 مليونًا منهم يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات حاليا وذلك وفقًا لتقرير المخدرات العالمي الصادر عن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

وقالت والي في بيان لها اليوم الجمعة - بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة تعاطي المخدرات والاتجار غير المشروع بها- أن المخدرات تدمر الصحة وبسبب تعاطي المخدرات وحده توفي ما يقرب من نصف مليون شخص في عام 2019، مشيرة إلى أنه يمكن أن يساعد الوعي بالمخاطر والوصول إلى العلاج والرعاية في منع مثل هذه المآسي.

وذكرت والي أن جائحة كورونا نبهت إلى الدور الحيوي للمعلومات العلمية الجديرة بالثقة وقوة المجتمع في التأثير على الخيارات الصحية، لافتة إلى أنه يجب أن نستفيد بشكل عاجل من هذه الإمكانية لمعالجة مشكلة المخدرات العالمية.

ونوهت والي إلى أن اليوم الدولي لمكافحة تعاطي المخدرات والاتجار غير المشروع لهذا العام يركز على مشاركة الحقائق حول المخدرات وسبل إنقاذ الأرواح، مشددة على ضرورة ضخ استثمارات أكبر في الصحة والعلوم والبيانات في جميع أنحاء العالم.

وأكدت أنه لا يتلقى العلاج سوى واحد من كل 8 أشخاص يحتاجون إلى علاج متعلق بالمخدرات، مطالبة الحكومات بتوسيع برامج الوقاية والعلاج فضلاً عن آليات المراقبة والإنذار المبكر لمساعدة البلدان ذات الدخل المنخفض على اكتشاف المواد الجديدة ومكافحتها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved