مبادرة حياة كريمة.. محافظ الغربية: المدارس تضم البيئة الجاذبة للطالب حتى يتعلم

آخر تحديث: السبت 25 يونيو 2022 - 6:19 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

أعرب الدكتور طارق رحمي، محافظة الغربية، عن تشرفه بزيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى المحافظة اليوم وتفقده مجموعة من المشروعات الكبرى ضمن مبادرة «حياة كريمة»، لافتًا إلى أن مركز زفتى يضم مشروعات في كل المجالات.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، إن مركز زفتى يضم مراكز شباب ومركز خدمات حكومية ومراكز زراعية وبيطرية ومراكز لتنمية وطب الأسرة ونقاط الإسعاف والحماية المدنية.

وأضاف: «لا منشأ يحتاجه المواطن في القرية إلا وموجود في القرى المشمولة بالتطوير ضمن المبادرة باختلاف مسمياتها، إلى جانب البنية التحتية من مياه وصرف وكهرباء وغاز واتصالات، حياة كريمة ثورة للتغيير في البنية التحتية، والخدمات في القرية أصبحت تقارب الموجودة في المدن».

وأشار محافظ الغربية، إلى أن نسبة تنفيذ المشروعات وصلت إلى 61%، فضلًا عن الانتهاء بصورة تامة من بعض المشروعات كالمياه والمدارس ومعظم الكباري وتبطين جزء كبير من الترع، مؤكدًا أن «المواطنين سعداء بالمبادرة، ويشكرون الرئيس عبدالفتاح السيسي لأنه وعد وأوفى».

وذكر أن «كل ما وعد الرئيس السيسي به تحقق على أرض الواقع»، موضحًا أن نسبة الكثافة الطلابية انخفضت في المدارس من 70 إلى 40 طالبًا، فضلًا عن أن المدارس الجديدة تعمل الآن كفترة واحدة، بدلًا من فترتين.

وأكد أن المدارس الجديدة تضم كل الإمكانيات من معامل حاسب آلي، وملاعب نجيلة صناعية، وأدوات رياضية، وتضم البيئة الجاذبة للطالب حتى يتعلم، واصفًا «حياة كريمة» بأنها مبادرة عظيمة غيرت من وجه الأرض في الدولة المصرية.

وأجرى الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، زيارة إلى محافظة الغربية لتفقد مشروعات حياة كريمة، وذلك في إطار متابعته للمشروعات الجاري تنفيذها في المحافظات، برفقة وزير التنمية المحلية، ومحافظ الغربية وعدد من المسئولين.

وتفقد مدبولي أعمال تطوير احدى المدارس والمجمعات للخدمات الحكومية لتقديم 8 خدمات للمواطنين وهي مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين، والسجل المدني، والشهر العقاري، ومكتب التموين، ومكتب بريد، والوحدة المحلية، والمجلس المحلي، والتضامن الاجتماعي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved