عمرو أديب: المركزي ثبت الفائدة عشان الدنيا تفضل شغالة.. لكن هتترفع هتترفع

آخر تحديث: السبت 25 يونيو 2022 - 11:52 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الإعلامي عمرو أديب، إنه لا يستطيع التنبؤ بما سيحدث مستقبلًا، مع استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، لافتًا إلى أن «مصر ليست دولة التامين الصحي الشامل».

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBCمصر»، مساء السبت: «مش عارف إيه ممكن يحصل إحنا مش في دولة التأمين الصحي، بدأ يكون في تأمين صحي، لكن هذا المشروع لن ينتهي إلا بعد 10 سنوات، لو عيل أو أنت وقعت ورحت المستشفى، أقل مستشفى بكام؟ لازم يكون عندك احتياطي».

وأشار إلى أن العالم الخارجي يتعامل مع الأزمة بصورة جدية جدًا، فضلًا عن أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، طلب بذاته من المواطنين تقليل الاستهلاك، خلال مؤتمر صحفي.

ولفت إلى أنه من القلائل الذي قال إن سعر الفائدة سيظل ثابتًا، في حين أن أغلب الخبراء كانوا يقولون إن البنك المركزي سيرفع سعرها، قائلًا إن المركزي أعطى أولوية لحركة الاقتصاد في الدولة.

وتابع: «المركزي بص ولقى إن السوق لازم يتحرك وإنه ميقدرش يقفل على الناس، الحركة الاقتصادية موجودة والمصانع شغالة والناس ترتزق وتاكل، وأخذ قرارًا بتثبيت الفائدة وعدم رفعها، لكن هيرفعها هيرفعها بعد كدة، لو سمحتم خدوا المسألة جد».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved